هذا هو افضل وقت للرياضة

من الضروري أن يعرف كل واحد منا افضل وقت للرياضة كي يبقى الجسم سليماً وبعيداً عن أية أمراض.

أولاً، يجب أن تعرف أن الجسد لديه دورات خلال اليوم تعتمد على أسلوب حياتنا كما أن ممارسة التمارين الرياضية مرتبطة بالدورة اليومية - ومن المهم احترامها ما يعني أنه يجب أن تنظم أنشطتك الرياضية حول هذه الدورات حتى تعزز من أدائك.

إذاً، فإن أفضل وقت للتمارين يعتمد حقاً عليك، لأننا جميعاً لدينا إيقاعات مختلفة. ليس هناك لحظة مثالية يكون فيها جسمك أكثر قدرة على ممارسة الرياضة. ومع ذلك، وبناءً على أهدافك، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحسين التمرين.

اعتمادًا على أهدافك، قد يختلف أفضل وقت للرياضية. ضع في اعتبارك أن درجة حرارة الجسم تختلف خلال النهار حيث يكون أدنى مستوى لها عند الساعة 3 صباحًا وأعلى مستوى في وقت متأخر بعد الظهر أي حوالي الساعة 5 مساءً. في هذه الحالة، يمكننا القول أن أفضل وقت للرياضة هو الوقت المتأخر بعد الظهر.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فمن الأفضل التمرّن في الصباح  قبل الإفطار، وبهذه الطريقة ستحرق الدهون من بداية التمرين.

هناك أيضًا أوقات لا ينصح فيها بالرياضة. على سبيل المثال، يجب تجنب التمارين إذا لم تتناول طعامك لساعات عدة. وإذا وجدت نفسك في هذه الحالة، تناول وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات قبل التمرين. يجب أيضًا تجنب ممارسة الرياضة على معدة ممتلئة، نظرًا لأن عملية الهضم تتطلب الكثير من الطاقة.

أخيرًا، إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، تأكد من عدم بذل جهد كبير بعد الساعة 8 مساءً.

إقرأ أيضاً: تعرف على الفوائد البدنية للملاكمة

loaing icon