معلومات صحية نشرها عالم الانترنت لكنها خاطئة!

في بعض الأحيان لا تكون وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة، فهي مساحة مفتوحة وغير آمنة على الإطلاق لبث الأفكار والنصائح، ربما لأننا بشر والبشر يُخطئون، وربما لأن الجميع يريد زيادة عدد المتابعين لديه فيأتي ذلك على حساب الأشخاص العاديين، الذين يستقبلون نصائحهم الزائفة.. وإليك 7 من أشهر الخرافات الصحية التي نشرها عالم الانترنت.

اقرأ أيضاً: معلومات يجب أن تعرفها قبل اتباع حمية العصير

 

الجلوس هو التدخين الجديد!

يقول المروّجون إن الجلوس طوال اليوم يمكن أن يقتلك! لكن الحقيقة تقول أن الوقوف لن يحرق سعرات حرارية أكثر، حيث يقول "ديفيد ريميل" أستاذ الطب بجامعة كاليفورنيا: "الفرق في التمثيل الغذائي بين الجلوس والوقوف هو صفر تقريباً"، فقط تحرك لمدة خمس أو عشر دقائق بعد كل 45 دقيقة من الجلوس. 

 

  • طعام XYZ يمنع السرطان

لا يوجد طعام واحد سينهي السرطان، حيث يقول "سعد خان" أستاذ مساعد في المركز الطبي بجامعة تكساس الجنوبية الغربية: "إن الدراسات التي تدعي أن طعاماً ما يمنع السرطان تميل إلى أخذ بعض المستخلصات من الفاكهة أو الخضار وحقنها في الفئران!"، عليك فقط أن تعتمد طعاماً صحياً وتُقلع عن التدخين وتمارس الرياضة، ربما يبدو لك هذا سخيف إلا أنه مُثمر.

 

يُفيد الزيت أسنانك وتنفسك

يقول المروّجون إن استخدام ملعقة كبيرة من الزيت - غالباً جوز الهند - كغسول للفم لمدة 20 دقيقة، يسحب السموم ويُبيّض الأسنان ويمنع تسوسها ويُنعش التنفس، ولكن الحقيقة تقول أن ذلك لا توصي به جمعية طب الأسنان الأمريكية.

 

يضبط زيت الـ MCT طاقتك ووزنك​​​​​​​

على الرغم من أن جسمك يمتص الـ MCTs بسهولة، فإن هذا لا يعني أنه سيستخدمها في الطاقة بدلاً من تخزينها كدهون، فتقول "ساروجا فوروجانتي" الحاصلة على دكتوراه في جامعة "North Carolina": "الأشخاص الوحيدون الذين سيستفيدون من تناول المزيد من MCTs هم أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية كالتهاب القولون، لأنه أسهل للجهاز الهضمي".

 

عليك أن تُبقي زجاجة ماء في متناول اليد في جميع الاوقات

​​​​​​​

على الرغم من أنه يُفضل أن يكون في يديك زجاجة مياه، إلا أن "دوجلاس كازا" الباحث في العرق والرطوبة في جامعة كونيتيكت، يقول: "الماء مهم، لكنه أصبح أكثر تعقيداً مما يجب"، فقط اشرب عندما تشعر بالعطش وتوقف عندما لا تكون عطشان".

 

تناول الفحم المنشط هو وسيلة ذكية لإزالة السموم​​​​​​​​​​​​​​

يتم استخدام الفحم المنشط في غرف الطوارئ للأشخاص الذين تسمموا، ولكن عصائر الفحم أو الفحم أياً كان لن يزيل سموم جسمك.. عليك أن تعالج كبدك بشكل صحيح!

 

loaing icon