ما هي العناصر الأساسية في اللياقة البدنية؟

اللياقة البدنية هي مقياس لقدرة الجسم على العمل بكفاءة ونشاط. فعندما يمارس الإنسان الرياضة لا يعود يشعر بأي تعب أو إرهاق ويصبح جسمه قادرًا على مقاومة الأمراض لا سيما أمراض نقص الحركة.

> لهذه الأسباب لن تمارس الرياضة من دون الإستماع إلى الموسيقى بعد الآن!

لذلك، يواظب الكثير من الرجال على ممارسة الرياضة وتمارينها حفاظًا على لياقتهم ورشاقتهم ولتجنّب تعرضهم لأي أمراض هم بغنى عنها. ولكن، هل يمكننا فعلاً القول عن كل شخص يمارس الرياضة بأنه رياضي؟ وهل سبق وتساءلت عن المعايير الأساسية للياقة البدنية؟

إذا كانت إجابتك سلبية، فقد جهّزنا لك العناصر الأساسية التي تحدد اللياقة البدنية حتى تعمل على تطويرها لتكتسب لقب "رياضي" بامتياز.

- السرعة: فهي مهمة جداً، فالرجل البطيء لا يستطيع ممارسة أي عمل رياضي.

- القوة العضلية: ينبغي أن يتمتع الرجل بعضلات قوية ليتمكن من حمل الأوزان.

- التحمل الدوري التنفسي: هذا يعني قدرة الجهاز القلبي النفسي على أخذ الأكسيجين من الهواء الخارجي بواسطة الجهاز التنفسي ثم نقله بواسطة القلب والاوعية الدموية واستخلاصه من العضلات.

- الإطالة: هي قدرة الرجل على ممارسة الرياضة أكثر وقت ممكن، فالبعض منهم يتعب إذا بقي وقت طويل وهذا ما لا يجوز خاصةً للقلب.

- الرشاقة تعتبر من أهم عناصر اللياقة البدنية. فالرجل السمين لا يمكنه ممارسة أي عمل رياضي بشكل طبيعي بل بصعوبة، فمثلاً الرشاقة هي من أهم شروط الخدمة العسكرية.

رشاقة
loaing icon