عادات سهلة للحفاظ على لياقتك

بإمكان بعض العادات السهلة الحفاظ على جسدك في حالة لائقة بشرط أن تصبح عادات حقيقية تمارسها تلقائيا عن اقتناع لا إجبار. تغيير بسيط في طريقة الأكل يمكنه اقناع جسدك بأنه استهلك أكثر مما تناولته بالفعل، كما أن بإمكان التمرين في الصباح الباكر مساعدتك على أن تعيش يومك كله بشكل صحي، على عكس التمرين في المساء الذي يكون عادة محاولة لإصلاح ما تم إفساده طوال اليوم إن لم يتعرض للإلغاء كليا بسبب مواعيد العمل أو غيره.

ها هي اذا بعض العادات السهلة والصحية التي بإمكانك اتباعها للحفاظ على لياقتك.

 

تناول الطعام المطبوخ في المنزل

تحتوي الأطعمة المطبوخة في المنزل على سعرات حرارية أقل بالمقارنة بأي طعام ستقوم بشراءه، كذلك فإن الأكل في المنزل يجعلك متحكما في الكمية التي ستتناولها بالإضافة إلى توقيت موعد الأكل.

 

التكرار للبعد عن الإغراءات

أثبت السجل الوطني للتحكم بالوزن بالولايات المتحدة الأميركية أن تثبيت روتين يتم اختياره من قائمة وجبات معروفة ومكررة يقلل احتمالية الأكل الزائد والتعرض لإغراءات الأطعمة غير الصحية.

التأكد من الشعور بالجوع

اكتسب عادة التفرقة بين فكرة الجوع العابرة وبين الشعور الحقيقي بالجوع قبل الإقدام على تناول وجبة أو سناك، أحيانا ما نخلط الشعور بالملل أو الضيق بالشعور بالجوع، فجرب الحركة أو أخذ استراحة من العمل قبل اتخاذ قرار تناول الطعام.

 

ابتعد عن الصلصات

تختبأ كميات من السعرات الحرارية تحت غطاء الصلصات المختلفة كصوص الأفريدو أو المايونيز، في المقابل بإمكانك صنع صوص للمعكرونة او السلطة من مكونات صحية وبطعم رائع.

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين صحة الانسان
loaing icon