12 أماكن عليك زيارتها أثناء رحلتك إلى لشبونة في البرتغال

إذا كنت تبحث عن مدينة وتجربة جديدة ستكون المناظر الطبيعية والتلال في لشبونة "عاصمة البرتغال" المكان المثالي لقضاء عطلة مريحة، لذا تابع القراءة للعثور على أفضل الأماكن التي لا يجب أن تفوتك زيارتها، من المعالم الأثرية والمتاحف إلى حدائق الحيوان ومراكز الأنشطة.

اقرأ ايضا: من الساونا إلى الجليد...اذا قررت الذهاب إلى فنلندا عليك زيارة هذه الأماكن

 

حديقة حيوان لشبونة يجب أن تكون وجهتك الأولى

ستتمتع برؤية شتى أنواع الحيوانات فالحديقة تضم 2000 حيوانًا من أكثر من 300 نوع مختلف، وفي عام 2014 احتفلت بعيد ميلادها الـ 130، وتتميز الحديقة بـAnimax التي تقع خارج منطقة الحيوانات، وهي منطقة ترفيهية تضم مطاعم ومحلات تجارية وأشياء أخرى ستسعدك.

 

قم بزيارة المتاحف الجميلة وخذ صوراً فنية

قم بزيارة متحف البلاط الوطني الذي يحتوي على بلاط أزوليجو المزخرف الرائع والذي سيدهشك ويمكنك زيارة متحف مجموعة بيراردو لبعض لرؤية قطع بأسماء كبيرة مثل "بيكاسو ودالي ووارهول ومن أجل اكتشاف الفن الحديث الممتد بين القرنين العشرين والواحد والعشرين. 

واذا كنت محبا للمعرفة لا بد من زيارة متحف بافيلهاو دو كونشيمينتو Pavilhão do Conhecimento لك وللأولاد.

اذا كنت تحب العلوم والمعرفة عليك أن تزور هذا المتحف لأنه  "جناح المعرفة"، حيث يُقام معارض تفاعلية لتدريس العلوم (وخصوصا الفيزياء) بطريقة مثيرة للاهتمام لك ولأطفالك، وهناك ورش عمل وتجارب معروضة لأولئك الذين يرغبون في بعيش التجربة بطريقة ملموسة. 

 

خذ رحلة على متن  سلسلة السكك الحديدية المعلقة!

مثل روما ، تم بناء لشبونة على سبعة تلال. لكن المخططين طوروا سلسلة من السكك الحديدية المعلقة للمساعدة في النقل من وإلى أحياء المدينة. قم بركوب مسار Ascensor do Lavra القديم الذي يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر وتم تكريمها بعلامة تراث وطني.

 

خذ صورة إلى جانب المستكشفين على تمثال بادراو دوس ديسكوبريمينتوس Padrão dos Descobrimentos

يمثل هذا التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 164 قدماً نُصباً لعصر الاستكشاف البرتغالي ولهنري المستكشف، يوجد 33 تمثالاً على جانبي النصب، يمثل كل منها شخصية مهمة من عهد الاكتشاف، إذ يقف الملوك ورسامو الخرائط والعلماء إلى جانب المستكشفين والفنانين.

 

قم بزيارة المتحف الوطني للفن القديم

يُسمى أيضاً بـ "متحف النوافذ الخضراء"، ويحتوي على أعمال تعود إلى العصور الوسطى حتى أوائل القرن التاسع عشر، فعليك أن تخصص وقتاً للنظر في "Triptych of the Temptation of St. Anthony" بقلم هيرونيموس بوش، وهو عمل فني رائع يتكون من ثلاثة أجزاء.

زر مصعد سانتا خوستا المرتفع كي تعيش تجربة فريدة من نوعها وتحصل على رؤية رائعة لوسط المدينة

ولا تنس أن تركب ترام 28 الذي يبلغ عمره عقود وهو من أقدم السكك

سترى العديد من من القصور والقلاع المهيبة على طول الطريق! الرحلة الذي تبدأ من أسفل تلال Graça المرقطة بأشجار النخيل، ثم يمر الترام بالأزقة في Escolas Gerais، قبل أن تتوقف تحت قباب كنيسة Estrela الرائعة.

 

ومن أجل معرفة قصة هذه المنطقة التاريخية امض وقتاً مع أطفالك في مركز قصة لشبونة​​​​​​.​

يقدم هذا المركز لمحة موجزة عن تاريخ لشبونة في غضون ساعة أو نحو ذلك، فيمكن للأطفال والكبار التعرف على المدينة وأحداثها الرئيسية وشعبها، فتكون الزيارات العادية عبارة عن دليل صوتي يُستخدم جنباً إلى جنب مع اللوحات الموجودة، هذا المكان سيكون مفيداً لك إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن المدينة.

اركب الأمواج في Caxias - جيب من الرمال والبحر يقع في غرب لشبونة مباشرةً حيث يلتقي مصب Tagus بالمحيط الأطلسي!

ارتدي السراويل القصيرة أو بدلة الركمجة لأن مياه الأطلسي قد تكون باردة. 

 

قم بزيارة سينترا التي تبعد 30 دقيقة عن المدينة واستكشف هذه المدينة وهي موقع التراث العالمي لليونسكو.

يقع في مكان مرتفع وسط جبال القمر الأسطورية ، ويمكنك أن ترى كنائس باروكية أنيقة وقصور ملونة والقصور الكبرى للملوك والملكات البرتغالية السابقين.

 

قم بزيارة منطقة ألفاما الصغيرة التي تعتبر من أقدم المناطق في لشبونا فضع في شوراعها الضيقة والمتعرجة واحتسي القهوة في مقاهيها!

فوق منطقة ألفا قم يزيارة قلعة  St George’s التي بناها الرومان منذ 2000 سنة والتي تقع على هضبات لشبونة المناسبة لصور انستغرام

 

سياحة سفر متحف أماكن سياحية اماكن سياحية
loaing icon