مدينة مرمريس التركية.. عطلة صيفية لا تنسى

 تريد قضاء عطلة صيفية مميزة هذا العام الا انك ما زلت حائراً بين الأماكن السياحية والشواطىء التي عليك اختيارها، نرشح لك اذا قضاء عطلة صيفية رائعة في مدينة مرمريس وهي أجمل مدن تركيا الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فنحن متأكدون أنها ستكون تجربة مختلفة.. وسنذكر لك أفضل الأنشطة بالمدينة والتي حتماً ستجعل من رحلتك أفضل ما يكون.

اقرأ أيضاً: ناشيونال جيوغرافيك تختار اروع 5 شواطئ... والخليج من ضمنها

  • الاستمتاع بالشواطئ

تمتلك مدينة مرمريس العديد من الشواطئ والجزر والتي تحمل أجمل مناظر الطبيعة المريحة للعين والمطمئنة للنفس والتي توفر لك أيضاً تجربة رياضة ركوب الأمواج أو استئجار الزوارق البحرية السريعة. يمكنك مثلا زيارة جزيرة سيدير أو "كليوبترا" التي تقع في شمال مرمريس داخل خليج جوكوفا، وستجد بها الكثير من أطلال المعالم اليونانية والرومانية المظللة بأشجار الزيتون والتي تتميز رمالها بلونها الذهبي وغناها بالصدف.

ويمكنك أيضاً الإستمتاع بأجواء الغابات الخضراء والجبال الشاهقة على شاطئ اتشملر الذي يقع على بعد 8 كيلومترات من مرمريس، ويعد من الأماكن السياحية الشعبية.

  • الغوص 

تتميز هذه المنطقة بانها غنية بالحياة البحرية الواسعة والمناظر الخلابة، ويمكنك خلال الزيارة الاختيار من بين العديد من الشركات التي تقدم هذه التجربة الرائعة التي تتنوع لتلبي جميع مستويات الميزانية والمهارات للزائرين.

  • زيارة جبال مرمريس

من أكثر المناظر المدهشة التي ستشاهدها في مرمريس، وعند وجودك هناك ستجد مجموعة متنوعة من الشركات التي تقدم رحلات خاصة إلى الجبال، اذهب واستمتع بالممرات الصخرية التي تطل على المناظر البانورامية المذهلة للنباتات والحيوانات الطبيعية والبحيرات المذهلة.

  • تجربة التسوق بالمدينة

من أروع تجارب التسوق وأوفرها، حيث ستتمكن من شراء الكثير بأسعار مناسبة، ومن أشهر المنتجات التي تباع فيها هي الجلديات والأحذية والحقائب، والجاكيتات والسجاد التركي المشهور والإكسسوارات المنزلية.

يمكنك زيارة بازار مرمريس، الذي يعد واحداً من أكبر وأشهر البازارات التركية وهو يضم أكثر من ألف متجر ويوفر كل ما قد يحتاج اليه السائح بأسعار مناسبة، من هدايا تذكارية ومجوهرات ومصنوعات تقليدية وسجاد وملابس وبهارات، بالإضافة إلى الحلويات التركية.

ويمكنك أيضا زيارة سوق الجمعة في محطة الحافلات القديمة وهو من أشهر الأسواق بالمدينة، ويقدم للزوار عدداً من المنافذ والأكشاك التي توفر كل ماقد يحتاجون إليه من سلع غذائية وملابس وأقمشة وهدايا ومشغولات وسجاد وتوابل.

  • زيارة الأماكن الأثرية بمرمريس

تتوفر أغلب المناطق الأثرية بالمدينة في منطقة داليان، ويمكنك مثلا استئجار قارب أو يخت للوصول إلى أطلال مدينة كانوس وهي مدينة تجارية تعود للعصر الروماني والتي يوجد بها أطلال لمدرجات وحمامات رومانية.

ولا تنس زيارة منطقة قبور الملوك المنحوتة في الصخور الليسية والجبال والتي تعود إلى 400 عام قبل الميلاد!

 

سياحة سفر لايف ستايل السياحة في تركيا
loaing icon