4 طرق تساعدك من خلالها عروض السفر على التوفير

من المؤكد أن السفر يحتاج لميزانية خاصة به تتغير على الدوام لأسباب شخصية وعامة على حد سواء بسبب تغير قيمة العملة أو تغيير رغباتك الشخصية فيما يخص الإقامة والسفر وبالطبع مواعيد السفر، إذا كنت تتمتع بالمرونة الكافية فإن استغلال عروض السفر قد يؤدي لمزايا مالية كبيرة ستؤثر عليك بشكل كبير خاصة إن كنت من محبي السفر على الدوام، فكيف تساعدك هذه العروض على توفير المال وكيف تحصل عليها؟

 

1- سرعة اتخاذ القرار

تطرح مختلف الشركات عروضا رائعة قد لا تصدق أنها ممكنة، إلا ان هذه العروض المغرية للغاية لا تدوم عادة لوقت طويل مما يتطلب من المستفيدين بها سرعة اتخاذ القرار وعدم التردد، إذا اتخذت إجراء بشكل سريع وكنت متأهبا للتأقلم مع طبيعة العرض فقد تستفيد من تسهيلات خيالية وتستمتع بما قيمته أضعاف ما ستدفعه بالفعل. تعلم أن تقتنص الفرصة عندما تسنح وتأكد من متابعة هذه العروض.

2- مرونة الاستفادة من عروض السفر

لكل منا روتين معين في التخطيط لرحلة سفر ما، ولتتمكن من الاستفادة من عروض السفر عليك أن تكون مستعدا لعكس روتينك وحجز العرض قبل تقرير باقي تفاصيل الرحلة، الأمر الذي لا يستسيغه الكثيرون، الكثير من عروض السفر تكون متاحة لفترات مستقبلية بعد شهر أو أكثر مما يعطيك الكثير من الوقت للاستعداد بناء على شروط وخطوات العرض فحاول أن تمتلك المرونة الكافية، قم بحجز الرحلة أو الإقامة المعروضة ثم رتب مواعيدك وزياراتك في الوقت المتاح بعد ضمان الاستفادة بالعرض.

3- ضمان العرض

قد لا تكون متأكدا بعد من قدرتك على إتمام السفر، فتسمح معظم الشركات بإلغاء الرحلة من دون رسوم إضافية حتى 24 ساعة قبل الرحلة مما يعطيك فرصة لضمان إمكانية الاستفادة بالعرض أولا ثم التريث وتفكير ما إذا كنت ستتمكن من إتمام الرحلة ام ستقوم بإلغاءها، ابحث عن العروض بشكل مستمر حتى وإن لم تكن لديك رغبات معينة ثم فكر فيما بعد هل الأمر ممكن أم لا، وتأكد من سياسات إلغاء الرحلة عند الشركة التي ستتعامل معها.

 

4- عين الصقر

كن متابعا جيدا للمواقع والمدونات التي تنشر أخبار عروض السفر من مختلف الشركات حول العالم وتابع أكبر الشركات في مجالها أيضا لعل وعسى تصادف عرضا لم تكن تتخيله، لمتابعة عروض الطيران تابع The Flight Deal و Holiday Pirates إضافة إلى Skyscanner و Momondo.

لعروض الإقامة تابع Airbnb و Hostelworld لخيارات مناسبة اقتصاديا و Booking لكل أنواع الإقامة، وبالطبع تقدم Insure My Trip و World Nomads أفضل عروض التأمين خلال السفر.

اقرأ ايضا: 4 من اشهر وجهات السفر وبدائلها

سفر فنادق سياحة الخليج أماكن سياحية اماكن سياحية طيران
loaing icon