غابة السيارات المنسية... جزر ومدن مهجورة حول العالم عليك زيارتها

دائماً نسافر لزيارة ورؤية الأماكن الأكثر جمالاً أو الأكثر شهرةً لأنها أماكن تضج بالحياة ومليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة. لكن هل فكرت يوماً في زيارة بعض المدن المهجورة بعيدًا عن كل ما هو تقليدي ومعروف؟ فإذا كنت من محبي المغامرة وتريد تجربة أشياء وأماكن جديدة، عليك بالسفر الى أحد هذه المدن المهجورة حول العالم.

اقرأ ايضا: انطلق في رحلة قيادة الى اغرب المعالم المبنية من السيارات!

  • بليموث، مونتسرات – المدينة الشبح

أُخليت هذه المدينة التي تقع في جزر الأنتيل الصغرى في العام 1995 بسبب انفجار بركاني غطاها بالرماد على ارتفاع 12م. واذا أردت زيارة المكان، اضمن سلامتك وتأكد من خمود البركان أولاً.

  • كولمانسكوب، ناميبيا -  المدينة الرملية

اكتشفت الماسة الأولى في العام 1908 في هذه المدينة التي تقع في ناميبيا، وكانت المدينة حينها تضج بالحياة وكانت تحتضن كازينو ومسرح سينمائي ومدرسة ومصنع جليدي! للأسف، هُجرت هذه المدينة مع نفاذ آخر قطعة ألماس، وأصبحت الآن مغطاة بالرمال! تذكر انك تحتاج إلى إذن لزيارتها.

  • بودي، كاليفورنيا - الحديقة التاريخية

تحولت هذه المدينة المهجورة إلى حديقة تاريخية اليوم وبات بإمكانك زيارتها! فبعد إغلاق مكتب البريد عام 1942 فقدت هذه المدينة ضخامتها المادية وأصبحت مهجورة قبل أن تتخذ ولاية كاليفورنيا قرار تحويلها إلى حديقة.

  • بريبيات، أوكرانيا – الطبيعة التي لا تموت

انفجار المفعل النووي في محطة تشيرنوبيل النووية في أواخر أبريل من عام 1986، دفع كل السكان إلى مغادرة المدينة بعد تداعياته على المكان. لا تزال المدينة ملوثة ولكن الطبيعة فيها لم تستسلم ولم تمت! يمكنك القيام بجولات سياحة لرؤية الشقق والملاهي.

  • جزيرة هشيما، اليابان -  جزيرة الفحم المهجورة

تم هجر هذه المدينة في منتصف عام 1970 بعد الاعتماد على الوقود بدلا من الفحم في اليابان!  يمكنك اليوم أن تقوم بتجربة افتراضية مع موسيقى صخبة.

  • جزبرة North Brother - نيويورك - الجزيرة المعزولة

تم بناء هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 20 فدانًا في النهر الشرقي بسبب عزلتها. فقد استخدمتها مستشفى Riverside  لعزل الأشخاص في أواخر القرن التاسع عشر من أجل عزل المصابين بالجدري. لا يمكنك زيارة الجزيرة الآن ولكن قد يسمح بذلك لاحقاً!

  • كينيكوت، ألاسكا – المدينة النحاسية

بعد إنتهاء النحاس منها، هجر السكان المدينة! فقد أنتجت شركة Kennecott ما قيمته 200 مليون دولار من خام النحاس خلال الفترة الممتدة ما بين 1911 إلى 1938. يمكنك زيارة محمية إلياس الوطنية التي تعتبر أكبر حديقة وطنية في الولايات المتحدة. ستمر بطريق ترابي طويل للوصول إلى هذه المدينة في ألاسكا في وسط Wrangell-St.

  • Oradour-sur-Glane – فرنسا – الشاهد على ما جرى

هذه المدينة المهجورة في غرب فرنسا تخبر قصة 642 شخصًا من بينهم نساء وأطفال تعرضوا لظلم شركة Waffen-SS الألمانية التي قامت بهدم بلدة Oradour-sur-Glane الأصلية في 10 يونيو 1944. بقي 20 ناجياً فقط آنذاك. ثم تم بناء قرية جديدة بنفس الاسم في مكان آخر، والموقع الأصلي يعتبر متحف ونصب تذكاري دائم.

Old City Car USA- الولايات المتحدة الأميركية - غابة السيارات المنسية

هو عبارة عن مساحة للخردة في جوريا بالولايات المتحدة الأميركية أنشأها الأميركي وولتر دين لويس وهي تحتوي على أكبر مجموعة من السيارات الكلاسيكية التي يهجرها أصحابها أو يتم احضارها من مساحات خردة أخرى. ويسمح المسؤول عن المكان للطبيعة بأخذ مجراها داخل السيارات، فترى الأعشاب والأغصان المتداخلة وسط السيارات الصدئة. إنه مكان رائع لعشاق السيارات الكلاسيكية القديمة سيأخذك في رحلة زمنية في الطبيعة.