ستشعر وكأنك في أوروبا...عليك زيارة هذا الوادي في عمان

سنسافر اليوم إلى سلطنة عمان التي تعتبر وجهة من أجمل وجهات السياحة في العالم العربي! لنقصد وادي دربات الذي يقع في مدينة صلالة العُمانية في ظفار ويصل إلى خور روري ويصب في الخليج العربي. وللاستمتاع أكثر الفصل الأمثل للزيارة هو فصل الخريف!

اقرأ ايضا: ناشيونال جيوغرافيك تختار اروع 5 شواطئ... والخليج من ضمنها

 يعتبر هذا الوادي من الأجمل في البلاد لإحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد. كما يوجد حديقة طبيعية تحتوي الحيوانات البرية.

خلال هذه الرحلة الاستجمامية  في هذا الوادي الأخضر، عليك القيام بهذه النشاطات:

التنزه في الحديقة الطبيعية

فهل من مكان أنسب للاستمتاع بالهدوء والطبيعة الخلابة من شلالات ومياه وأشجار؟ دع أطفالك أن يلعبوا بينما تقوم أنت بالقراءة، سماع الموسيقى أو حتى ممارسة اليوغا والرياضة.

 

التجول في القوارب داخل البحيرة

يمكنك الركوب بالقوارب  والتجديف لوحدك، مع الشريك أو مع العائلة للقيام بنزهة توفرلك فرصة المرور على الوادي بأكمله وأنت تتمتع بمشاهدة المعالم الطبيعية المختلفة الموجودة داخل وادي دربات. أما بالنسبة لللأطفال فيمكنهم الاستمتاع بنزهة صغيرة داخل البحيرة في المنطقة المخصصة لهم!

الشواء بين أحضان الطبيعة

وإن كنت مِن مَن يحب الشواء في الهواء النقي والعليل فأنت في المكان المناسب! فيمكنك أن تقوم بتحضير الطعام أنت والعائلة أو اللجوء إلى الأكشاك والمطاعم التي تقدم مختلف المأكولات والمشروبات!

 

يمكنك أن تزور الوادي عبر القيادة اليه وداخل طرقاته ويمكنك استخدام أي سيارة فالطريق مجهز واذا كنت تملك سيارة 4x4 فمارس الأوف رود

ولا تنسى أن تذهب  في مغامرة إلى الشلال عند قاعدة الوادي أو إلى أعلى الجبل لمشاهدة الشلال ويمكنك ذلك عبر رحلة أوف رود في الطريق الوعرة

لا تنسى أن تحجز في فنادق قريبة على الوادي! نذكر منها:

فندق ومساكن الفنار الذي يبعد عن وادي دربات صلالة مسافة 17.9 كم ويطل على الشاطئ!

فندق بوتيك جويرة يبعد عن وادي دربات صلالة مسافة 18.2 كم ويتميز بحسن الاستقبال!