5 طرقات للرحلات البرية في السعودية يجب على كل محبي السيارات استكشافها

إلى عشاق الطرق الملحمية والقيادة الجميلة التي لا تنسى، فان السعودية هي وجهتكم الوحيدة لهذا الامر، حيث هنالك طرق قيادة ملحمية رائعة. اليكم ابرز هذه الطرق.

الرياض الى القصيم

طريق الرياض القصيم

هذا الطريق السريع هو أحد الطرق القليلة التي تزيد سرعتها القصوى عن 140 كم/ساعة. لذا يمكنك ان تشعر باندفاع الأدرينالين أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة المليئة بأشجار النخيل في هذه المنطقة. يمكنك قيادة اي سيارة على هذه الطريق، وعلى سبيل المثال: سيارة سوبارو او بي ام دليو او مرسيدس او حتى سيارات رياضية مثل بورشه او جاكوار.

حرض الى البطحاء

هنا يقع أطول طريق مستقيم في العالم في المملكة العربية السعودية، وعليك أن تتخيل كيف تبدو احتمالية القيادة على مسار يزيد طوله عن 250 كلم,

يمتد هذا الطريق السريع من مدينة حرض الغنية بالموارد الطبيعية إلى البطحاء، بالقرب من حدود الإمارات العربية المتحدة. بما أنك هناك، أطل رحلتك الملحمية بالفعل وتوجه إلى الإمارات. وهنا نترك لك خيار قيادة اي سيارة تريد ان تختبرها على هذا المسار المستقيم الطويل.

أبها إلى رجال ألمع

أبها إلى رجال ألمع

ستأخذك هذه الرحلة البرية عبر جبل يعتقد إنه أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، جبل السودة. ينحني الطريق المتعرج، مع أكثر من اثني عشر منعطفًا حادًا، أسفل سلسلة الجبال حيث تقع مدينة رجال ألمع الحجرية المذهلة.

لا بد من اختيار سيارة مريحة لهذه الرحلة، وذلك لكثرة التعرجات في هذه المنطقة، لذلك ننصحك باستخدام سيارات مريحة كسيارات كيا ستينجر او تويوتا كامري، او يمكنك الذهاب الى خيار سيارات الاس يو في.

جيزان إلى الليث

ربما تكون هذ الرحلة واحدة من أطول الرحلات البرية، فهذه الرحلة سوف توفر للمسافرين مناظر خلابة للبحر الأحمر وأشجار النخيل الاستوائية والكثبان الصحراوية الغامضة. يمكن للسائقين القيام بعمليات تحويل صغيرة من الطريق السريع الرئيسي باتجاه الشواطئ البكر حيث يمكنهم إيقاف سيارتهم والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

لهذه الرحلة انت حتما بحاجة الى سيارة دفع رباعي، ومن الخيارات المتوفرة هي، سيارة جي ام سي او شيفروليه او حتى سيارات دودج رام او فورد F.

من مكة إلى الطائف (عبر الهدا)

إذا كان هناك طريق واحد مضمون لجعل الناس يقعون في حب الرحلات البرية السعودية، فهو هذا الطريق. الطريق السريع الذي يربط مدينة الطائف الجبلية بمكة هو بحد ذاته أعجوبة هندسية. يقدم للمسافرين مناظر جميلة لسلسلة الجبال المحيطة طوال الوقت الذي يشقون فيه طريقهم من طقس الصحراء الحار إلى المناخ البارد والضبابي الذي تشتهر به مدينة الطائف.

هذه الرحلة هي على طريق معبدة، لذلك بامكانك استخدام اي سيارة تريد، لكن للاستمتاع بهذه المناظر وصولا الى الضباب في مدينة الطائف ننصحك باستخدام سيارة ذات سقف بانورامي.

اقرأ ايضا: أودي إي ترون جي تي الكهربائية وخمس مزايا أخاذة إلى أقصى الحدود

سياحة سفر السعودية السياحة في السعودية
loaing icon