إجازة في البرية: أفضل 10 رحلات لمحبي الحيوانات

إلى كل محبي الحياة البرية والحيوانات، هذا المقال لكم! لأننا نتفهم الروعة والحماس الذي تشعرون به عند السباحة مع الأسماك أو عند رؤية الدبب والغزلان في الطبيعة الخلابة، جمعنا لكم أفضل 10 رحلات وتجارب التي عليكم خوضها لقضاع عطلة في البرية لا تنسى.

اقرأ ايضا: هل يمكننا السفر إلى القارة القطبية الجنوبية أنتاركتيكا؟

 

جزر غالاباغوس، إكوادور

ستجد نفسك على مقربة من الحيوانات البرية التي لا تخاف الإنسان منها أسود البحر، السلاحف العملاقة، وطيور القطرس، والأغوانة. إضافةً إلى طيور البطريق الاستوائية الوحيدة في العالم. يمكنك الحجز في أحد عشرات الفنادق الموجودة في هذا المكان. نذكر منها Semilla Verde Boutique Hotel المريح في جزيرة Santa Cruz. لرؤية أكبر عدد ممكن من الحيوانات، قم برحلة في السفن التي تساع 100 راكب فقط، وهي رحلات دولية منظمة!

الهند

عليك بزيارة سلسلة من الحدائق في جميع أنحاء الهند، منها Corbett و Bandhavgarh National Parks. والحديقة الأكثر جاذبية هي Ranthambore National Park التي تضم النمور وغيرها من الحيوانات البرية مثل الفهود والدببة. إحجز مع Tiger Safari India التي تنظم رحلات اكتشافية لثلاثة أيام وتمتد لثلاثة أسابيع!

انتاركتيكا

بالرغم من الوقت الطويل الذي ستستغرقه للوصول إلى القارة القطبية الجنوبية إلا أن هذه الرحلة لا تفوت! سترى حيوانات لا تراها في أي مكان كالدبب القطبية، البطاريق والحيتان. تتخصص Quark Expeditions في توفير رحلات إلى أنتاركتيكا ويمكنك حجز رحلة بحرية مع Silversea في كبائن فاخرة!

رواندا واوغندا

تخيل أنك تتنزه في الغابات الخضراء إلى جانب غوريلا! يمكنك مراقبة الأسود والفيلة في حديقة الملكة إليزابيث الوطنية في أوغندا، بالإضافة إلى رؤية القرود الذهبية المرحة في رواندا بعد التمتع بالبنى التحتية الرائعة. إحجز فندق Virunga Lodge الراقي في رواندا، الذي يتميز بإطلالات على البحيرة والبركان وينظم رحلات بحث عن الغوريلا والقرود الذهبية. في أوغندا، إحجز في Bwindi Lodge مع Volcanoes Safaris التي تقدم عروض سياحية لمدة أربعة إلى سبعة أيام.

سفالبارد، النروج

هي واحدة من الأماكن القليلة في هذا العالم الذي يمكنك رؤية الدببة القطبية وهي تعيش في بيئتها الطبيعية - إلى جانب حيوانات الرنة والثعالب القطبية الشمالية. عليك الزيارة في فصل الصيف، عندما تشرق شمس طوال الليل. يمكنك الإقامة في فندق Funken Lodge الذي يرتب رحلات استكشافية للحياة البرية!

بانتانال، امريكا الجنوبية

تتميز  بانتانال  بالمياه العذبة وبكثافة الحياة البرية فيها! فيمكنك رؤية ثعالب الماء، الببغاء، الفهود، السعادين، وتمساح الكايمان! تدير Pantanal Nature رحلات البحث عن الفهود في الجزء الشمالي من المنطقة. كما تقوم Ecolodges مثل Araras Pantanal Ecolodge و SouthWild Pantanal Lodge بترتيب رحلات الحياة البرية في جميع أنحاء المنطقة.

ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية

تعد حديقة دينالي الوطنية مكانًا جيدًا للتعرف على نسخة ألاسكا من الحيوانات الأفريقية الخمسة الأكبر: الموس، الكاريبو، خراف الدال، الذئاب والدببة. يمكنك القيام برحلة بحرية لرؤية ثعالب البحر وأسود بحر والحيتان. تقدم العديد من الشركات، رحلات البحرية في السفن الكبيرة مثل Princess و Holland America، وشركات الاستكشاف الصغيرة مثل Alaskan Dream Cruises و UnCruise Adventures. للإقامة في حديقة دينالي الوطنية، فكر في حجز نزل أو غرفة في كابينة McKinley Creekside Cabins.

بورنيو، آسيا الجنوبية

رحلة داخل الغابات! لا تفوت زيارة Kinabatangan Wildlife Reserve التي تعتبر موطن لعشرة أنواع مختلفة من الحيوانات، بما في ذلك قرود خرطوم البروبوس، وقرود المكاك وغيرهم. راقب دب شمس مالايان بعيد المنال وشبيهه الفضي الأبيض أو الذهبي! تدير Intrepid Travel and G Adventures عددًا من الجولات السياحية هناك، وإذا كنت تفضل السفر بشكل مستقل، يمكنك حجز باقة متعددة الليالي في Borneo Rainforest Lodge، الواقعة في Danum Valley Conservation Area لرؤية  قرود الأوراق الحمراء والطيور الملونة المختلفة حول الأرض.

تانزانيا

لا ينبغي لأي محب للحياة البرية أن يفوت فرصة لرؤية "الخمسة الكبار" الأسطوريين في أفريقيا: الأسود، وحيد القرن، الفيلة، الفهود والجاموس! إضافة إلى أفراس النهر والزرافات والحمار الوحشية! يونيو ويوليو هما أفضل الشهور لمشاهدة الهجرة في تنزانيا حيث أن ملايين من الحيوانات البرية تهاجر بشكل جماعي من سيرينجيتي في تنزانيا إلى ماساي مارا في كينيا المجاورة! تعتبر Bright African Safaris أحد المشغلين المحليين المشهورين. يدير Nomad Tanzania معسكرات سفاري فاخرة في جميع أنحاء البلاد، وتقدم Intrepid Travel عددًا من الباقات في تنزانيا، والعديد منها يشمل أيضًا وقتًا في كينيا.

بحر كورتيز، المكسيك

يُعرف بحر كورتيز باسم خليج كاليفورنيا، بكونه جسم الماء بين شبه جزيرة باجا كاليفورنيا والبر الرئيسي للمكسيك - ويعج بالحياة البرية. تهاجر الحيتان الزرقاء والرمادية، الزعانف والحدباء عبر هذه المياه في أوقات مختلفة من السنة، في حين أن الدلافين والأوركاس متواجدين على مدار السنة. يمكنك حتى السباحة بجانب أسود البحر المرحة والحيتان اللطيفة.

يمكنك الإقامة في لوس كابوس والغطس لرؤية الحيتان والحياة البحرية المحلية. إحجز رحلة استكشافية على متن سفينة صغيرة مع  Lindblad Expeditions أو UnCruise Adventures.