معالم في الشرق الأوسط لابد من زيارتها

غالباً ما نحلم بالسفر إلى الدول الأوروبية لما تحتويه من أماكن سياحية خلابة، متناسين أهمية البلاد في الشرق الاوسط  المليئة بالمناظر الطبيعية الأكثر غرابة في العالم.

اقرأ ايضا: لمحبي الشتاء...المدن الأفضاء لقضاء عطلة شتوي

من الظواهر الطبيعية المذهلة إلى المواقع التاريخية الرائعة التي تعكس تراث وثقافة كل بلد ، سنعدد لكم  أجمل الأماكن في هذا الشرق.

 

البحر الميت 

لايوجد في العالم كله سطح مائي يشبه البحر الميت من حيث انخفاضه عن سطح البحر ومياهه شديدة الملوحة. وجاءت تسميته لتعذر وجود الكائنات الحية. تعتبر مياهه الغنية بالأملاح والطين المستخرج منه علاجاً ناجحاً للعديد من الأمراض الجلدية، إلى جانب سهولة السباحة فيه نظراً لإرتفاع نسبة الملوحة في مياهه.

كما تعتبر فنادقه مكاناً مثالياً لعقد الإجتماعات والمؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية على حد سواء.

 

زر قلعة اربيل في العراق والقي نظرة على التاريخ 

لا يمكن للمرء زيارة أربيل من دون زيارة القلعة وذلك بفضل تاريخها. تقع قلعة أربيل على تل يبلغ ارتفاعه حوالي 30 متراً فوق بقية المدينة ما يعطيك منظر رائع المنازل على طول الواجهة الخارجية للقلعة تشكل هيكلًا يشبه الحصن، بينما تمتلئ المناطق الداخلية بالأزقة الضيقة والقناط. تمت إضافة قلعة أربيل إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في عام 2014 ، مع الاعتراف بأهميتها الثقافية والتاريخية الهائلة.

 

تأمل جمال مغارة جعيتا في لبنان

عليك زيارة هذه المغارة اذا كنت تريد الذهاب الى لبنان اذ تعتبر من أجمل المغامرات. تتكون من كهفين من الحجر المترابط في وادي نهر الكلب في لبنان. يمكنك الوصول للكهف العلوي عن طريق المشي أما الكهف السفلي فيمكنك الوصول اليه عبر زورق يمر في بجيرة متعرجة داخل الكهف. سترى في الكهوف لبداعات الطبيعة المذهلة. تخلق المياه المتلألئة والصخور المتعددة الألوان جوًا رومانسياً نادراً ما يكون في أي مكان آخر.

 

زر متحف الأقصر في مصر فهو لا يشبه المحاتف

أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، حيث تفيض الأقصر المصرية بأطلالها ومساجدها ومعابدها الجميلة، والتي تتحد معا لجعل المدينة واحدة من أكثر المدن استثنائية في الشرق الأوسط. يتميز معبد الكرنك بصفوف مميزة من أعمدة من الحجر الرملي بينما يوجد أكثر من 50 مقبرة في وادي الملوك الدرامي ، بما في ذلك قبر توت عنخ آمون المذهل الذي يحيط بالزوار مع لمحة عن الماضي الثقافي الغني لمصر.

 

قم بزيارة البترا لتجربة مرعبة وتاريخية من مسلسل جن

هي واحدة من أشهر المواقع الأثرية في العالم وصنفت كأحد عجائب العالم وهي المكان التي صوّر فيه مسلسل جن الشهير على نتفليكس بسبب وجود المقابر وقصص "الجن" فيها. فقد كانت البترا، مركزًا تجاريًا وثقافيًا مهمًا لعدة قرون على الرغم من تدمير جزء كبير من المدينة ، إلا أن العديد من المقابر والمعابد والشوارع فيها ما تزال تضفي جمالية خاصة لها لذلك عليك زيارتها عند زيارة الأردن.

ستدخل إلى البتراء عبر السيق وهو مقدمة لزيارة هذه المدينة القديمة، ثم ستجد أمامك على الجانب الآخر الخزنة بعد اجتيازك للممر، وهو موقع صخري لمدافن منحوتة في الصخور ذات نقوش وهندسة معمارية فريدة، وهو الموقع الأكثر تصويرا بالمنطقة.

 

مسجد الشيخ زايد 

هو أحد أجمل المساجد في العالم الذي زاره السيّاح من مختلف بلاد العالم وحضارتها. ستندهش بتصميمه العربي والمغربي والفارسي اذا يُعتبر مسجد الشيخ زايد في أبوظبي من أعجوبة العمارة الإسلامية المعاصرة. وإن المسجد  كبير  فقد تم بناؤه لاستيعاب أكثر من 40.000 من المصلين وما سيُعطيك مساحة لإلتقاط الصور. 

ستنبهر بهذا المسجد بسبب المظهر الخارجي الأبيض النقي الذي ينعكس بشكل مبهر في برك من المياه  بالإضافة إلى أنه يحتوي على  أعمدة رخامية مطعمة باللؤلؤ وثريات سواروفسكي والسجاد الفارسي المنسوج بشكل جميل.

 

سياحة سفر لايف ستايل اماكن سياحية
loaing icon