مللت من السماع عن باريس؟ إليك أجمل 5 قرى فرنسية

يختار الجميع عند السفر المدن الكبرى المقتظة بالسياح لكن ما لا تعرفونه هو وجود قرى صغيرة في كل بلد يمكنكم زيارتها لتنعموا برحلات لعيدة عن الناس.

فمن المعروف أن القرى تتمتع بطبيعة أجمل ومناخ أفضل وتقدم راحة نفسية أكبر، وهذا ما يُمكنك تجربته عند زيارة فرنسا، حيث أن فرنسا من الدول التي تمتلك عدداً كبيراً من القرى الساحرة التي يختلط فيها عبق التاريخ بالمناظر الطبيعية الخلابة.

لذلك اذا كنت تكره البشر وتريد الإبتعاد عن الإقتظاظ سافر إلى هذه القرى الفرنسية. 

اقرأ أيضاً: استأجر اليخت الذي تريد عبر هذا التطبيق!

 

بليسليه Blesle

تقع في جنوب وسط فرنسا، ويبلغ عدد سكانها 650 نسمة فقط ما يعني أنها منطقة هادئة نسبياً لمن يحب السكينة. فإذا كنت تريد الذهاب في جولة تاريخية فهذا هو المكان الصحيح، اذ يعود تاريخ القرية إلى 4000 سنة، ويُمكنك الذهاب في نزهة على طول المنازل الخشبية والحجرية، ولا تفوّت مشاهدة بقايا الجدران التي دافعت عن القرية ذات مرة.

 

يافر لو شاتيل Yèvre-le-Châtel

تقع في وسط فرنسا، وهي هادئة جداً فتضم 231 شخصاً فقط، وإذا قمت بزيارتها، لا تنسى الكاميرا الاحترافية لالتقاط اجمل الصور، حيث ستجد هناك قلعة من القرون الوسطى كاملة مع الأبراج، بالإضافة إلى شوارع مغطاة بالورود، وتنضم أيضا  إلى قوائم أجمل قرى في فرنسا.

يمكنك أيضاً السير على طول وادي نهر Rimarden الذي يمر أسفل Yevre-le-Chatel وعبر الأشجار الخلابة والريف.

 

ميتيلبيرهيم Mittelbergheim

تقع هذه القرية في الألزاس في شرق فرنسا، وستجد هناك آثار تعود للقرون الوسطى، حيث يوصي دائما المرشدون السياحيون بزيارة مطحنة النفط القديمة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى المتاحف كمتحف Musée du pain d'épices et de l'art populaire alsacien الذي يحتوي على حلويات رائعة وأشكال فنية تأخذ العقل ويذكرك بمنزل هانسل وجريتل.

 

سانت روبرت Saint-Robert

تقع هذه القرية في وسط فرنسا، وهي هادئة بشكل نسبي لأنه يبلغ عدد سكانها 350 نسمة فقط، تم تشييدها حول دير بينديكتين ويتم انتخابها باستمرار بين أجمل القرى في فرنسا، فإذا قمت بزيارتها، تأكد من زيارة كنيسة نوتردام وكنيسة سان روبرت المحصنة. 

 

مونوكونتور Moncontour

قرية تعود للقرون الوسطى في بريتاني شمال غرب فرنسا، وتتكون فقط من 1000 نسمة. وتطل هذه القرية التاريخية على واديين يُعتبرا أحد المكونات الرئيسية لتاريخها الغني. هناك تستطيع الاستمتاع بالشوارع المرصوفة بالحجارة والمباني ذات الجدران الحجرية. يمكنك زيارة متحف MAISON DE LA CHOUANNERIE ET DE LA RÉVOLUTION ويحتوي على 3 طوابق و6 غرف تحكي لك عن الثورة الفرنسية.