أبرز المعلومات المتعلقة بحلبة مرسى ياس

صحيحٌ أن أول حلبة فورمولا 1 في العالم العربي كانت في البحرين إلا أن الإمارات العربية المتحدة أنشأت حلبة مميزة أيضاً تستضيف بدورها إحدى جولات هذه البطولة الرائعة.

> منجا حلبة أكثر من رائعة في الأردن

هذه الحلبة هي "مرسى ياس" والتي تتواجد في العاصمة أبو ظبي والتي شهدت الكثير من الأحداث المهمة لاسيما تتويج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بطلاً للعالم لعام 2017.

إليكم أبرز المعلومات التي تتعلق بهذه الحلبة:

تم إزاحة الستار عن الحلبة في 30 أكتوبر من العام 2009 كما وشارك نحو 14000 موظف وعامل في إنشائها في غضون عامين (حوالى 35 مليون ساعة) في حين بلغت تكلفة بناؤها 3.8 مليار درهم.

ومن الأمور الرائعة التي تتميز بها حلبة مرسى ياس هي مزجها ما بين الحداثة والتراث أي أن المصممين استطاعوا بناء حلبة سباقات متطورة جداً مستوحاة من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبلغ مسافة الحلبة 5.5 كلم في حيت تمتد مساحتها لنحو 1.6 مليون متر مربع كما وتضم 41 ألف مقعد للجمهور الذي يعشق عالم المحركات. هذا وتستضيف الحلبة أيضاً إلى جانب إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 عدد آخر من فعاليات الاتحاد الدولي للسيارات منها سلسلة جي بي 2 الآسيوية وبطولة V8 سوبر كار  وسباقات التسارع (دراغ رايس) وسباقات الخليج 12 ساعة...

ومن الضروري أن تعلم بأن الحلبة أيضاً تحتوي على الكثير من الملحقات لعل أبرزها عالم فيراري الذي لا بد من زياته في يوم من الأيام.

سفر StriveME
loaing icon