OLED و QLED: أي التقنيتين أفضل في التلفزيونات؟

بفضل المنافسة المحتدمة بشدة في عالم التلفزيونات خلال الأعوام الأخيرة، تطورت الكثير من التقنيات الجديدة التي قد تجعلك تشعر بالارتباك عند الذهاب لشراء تلفزيون جديد، حيث سترى تقنيات OLED وQLED الجديدة من سامسونج وال جي في مختلف المتاجر، ولكن أيهما أفضل؟

تختلف طريقة عمل التقنيتين عن بعضهما البعض بشكل كبير، حيث أن OLED من ال جي يسمح لكل بكسل أن في الشاشة أن ينتج اللون الخاص به بغرض تقديم تجربة رؤية للألوان فائقة الدقة بسطوع مميز جعلت هذه التقنية هي المفضلة لمحبي السينما المنزلية.

أما QLED من سامسونج فهي تحسين لشاشات LCD، فهي أيضاً تعمل على جعل كل بكسل ينتج لونه الخاص ولكن مع استخدام فلاتر ألوان تعتمد على جعل نقاط مختلفة الأحجام في الشاشة تنتج ألوان فائقة الدقة مع سطوع يتفوق على تقنية ال جي، الى جانب وجود مناعة من حصول أي احتراق للبكسلات في الشاشة على عكس OLED.

هذا ويمكن في النهاية القول أن لكلا التقنيتين مميزاتها، ولكل منها المواقف التي تتناسب معها، حيث أن QLED من سامسونج تتناسب أكثر مع محبي مشاهدة التلفزيون في غرفة مضيئة مع اكبر دقة ممكنة برؤية الألوان من دون القلق من مشاكل احتراق البكسلات، في حين أن OLED من ال جي تتناسب مع الغرف المظلمة أكثر مع قدرتها على عرض ألوان سوداء حقيقية أكثر بجانب دعمها زوايا رؤية أفضل تناسب مشاهدة الأفلام مع الأصدقاء بشكل يشبه السينما.

اقرأ أيضاً: ارتدي PlatoWork لتحسين تركيزك وذاكرتك!

ال جي تلفزيونات سامسونج تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon