Flic 2: تحكم بأي شيء بضغطة هذا الزر الذكي

مع انتشار أنظمة المساعدة الشخصية مثل جوجل في أندرويد وسيري في آيفون وكورتانا في ويندوز، يجد الكثيرون أنهم يفضلون الضغط على الأزرار للتحكم في مختلف الأشياء حولهم، وهو ما يقدمه زر Flic 2 الذكي من شركة Shortcut Labs السويدية.

اقرأ أيضاً: هذا هو أفضل اكسسوار ذكي يمكنك شرائه لدراجتك

يأتي 2 Flic على هيئة زر صغير قابل للضغط يتصل بتطبيق ذكي يسمح باختيار ما يحدث عند الضغط عليه مرتين أو عند الضغط عليه بشكل مستمر لمدة ثانيتين، ما يسمح بالتحكم في أشياء مختلفة متصلة بالهاتف، من دون الحاجة لفتحه.

يعمل الهاتف على الاتصال بأنظمة المنازل الذكية المختلفة، حيث يتم استخدام الزر بالتعاون مع الهاتف والمنزل الذكي للحصول على خصائص مختلفة لضغطة زر واحدة، حيث يمكن على سبيل المثال جعل ضغطة واحدة من الزر تقوم بتشغيل الأنوار، فتح الستائر، تشغيل ماكينة طحن وإعداد القهوة، بدء بث الموسيقى في أرجاء المنزل، وذلك كله بضغطة زر واحدة فور الاستيقاظ.

يمكن استخدام هذا الزر بطرق أخرى مختلفة بعيداً عن المنزل الذكي، اذ هناك إمكانية استخدامه كزر لجرس الباب، وذلك كي يتم تشغيل كاميرا متصلة بالهاتف لعرض من الشخص الذي قد أتى.

هذا ويتم كل ذلك بفضل دعم الزر لنظام الاتصال بالبلوتوث بعيد المدى، مع إمكانية شراء جهاز يربطه بالواي فاي والانترنت كي تحصل على التنبيهات عبر هاتفك في أي مكان في العالم، وهو متاح بسعر يبدأ من 25 دولار امريكي.