ما لا تعرفه عن نظام أم بي يو أكس الجديد من مرسيدس

ليس غريباً على مرسيدس أن تقدم لزبائنها أفضل السيارات على الإطلاق لاسيما وأن هذا الصانع الألماني العريق يتمتع بتاريخ حافل بالنجاحات في عالم المحركات.

> إي بيدال نظام أكثر من رائع في نيسان ليف 2018

وفي معرض تقنيات المستهلكين لعام 2018، قامت مرسيدس بالكشف عن نظام معلوماتي جديد لها حمل إسم "أم بي يو أكس" MBUX أي Mercedes Benz User Experience والذي يعتبر من أبرز انظمة المعلومات في العالم كله.

جميعنا يعلم أن أنظمة الترفيه تعتمد بشكل أساسي على تشغيل الوسائط، والتغيير بين قنوات الراديو، وعرض تطبيقات الهواتف الذكية... لكن الـ MBUX يستطيع أن يساعد السائق بطريقة أسهل وذلك عبر التنبؤ بالخطوات التي يريد القيام بها من ذلك من خلال الرابط العاطفي بين السائق والسيارة بحسب ما أشارت إليه مرسيدس، إضافة إلى مساعدتك على الوصول إلى الخرائط، وأحوال الطقس، وضبط المقعد، واختيار الموسيقى...

يعمل نظام الترفيه هذا عبر صوت السائق أو من خلال اللمس أو عبر الضغط على أزرار التحكم فمثلاً إذا أراد السائق أن يشغل المكيف في فصل الصيف، بإمكانه الطلب من السيارة من خلال مخاطبتها أو عبر الضغط على الشاشة في الكونسول الوسطي أو على الأزرار.

إذاً بات بإمكانك الابتعاد عن الأزرار والاعتماد على المساعد الصوتي للسيارة من خلال عبارة "Hey Mercedes" لاسيما وأن السيارة في الوقت الحالي تدعم 23 لغة مختلفة.

ومن الأمور المميزة في الأم بي يو أكس اعتماده على شريحة NVIDIA Parker 128 التي تساعد على عرض المباني بشكل ثلاثي الأبعاد على شاشة اللمس التي يبلغ حجمها 10 إنش.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon