عالم السيارات في تطور مستمر وهذه المرة.. كاميرا لوحة القيادة بزاوية 510 درجة

تنمو كاميرات الـ Dashcam بوتيرة مذهلة في عالم السيارات، وتكافح الشركات التي تطور المنتجات في هذا القطاع للحصول على مواصفات عالية. هذا وقدمت شركة تدعى QROV كاميرا مثيرة للاهتمام لا بد من أن تكونوا على علم بأبرز المواصفات والخصائص الخاصة بها.

حارس متواصل للمركبة

اكسسوارات سيارات

إن كاميرا لوحة القيادة الخاصة بتلك الشركة ليست مجرد أداة تهدف إلى تسجيل ما يحدث على الطريق أمامك، ولكنها تعمل أيضًا كحارس متواصل للمركبة (عندما تكون متوقفة)، كما ويمكن استخدامها للدراجة النارية لتسجيل كل شيء أمامك. إنها كاميرا متكاملة، فالشركة الأم تقدم أيضًا ميزة إضافية، فقد سمحت للجهاز بمضاعفة دوره كرفيق خارجي من خلال تسجيل أنشطتك أثناء التخييم.

تدعي شركة QROV أن كاميرا Dashcam الخاصة بها توفر تسجيلًا بزاوية 510 درجة، مع مجال رؤية 360 درجة للكاميرا الامامية، ومجال رؤية 150 درجة للكاميرا الخلفية.

مواصفات هذه الكاميرا

اكسسوارات سيارات

وباستخدام مستشعر Sony Starvis، تأتي كاميرا Dashcam بأعلى المواصفات وتدعم اتصالات 4G LTE، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج لمعلومات الموقع، وشبكة Wi-Fi، وبطاقات microSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت. تسجل كاميرا لوحة القيادة كل شيء داخل السيارة وخارجها وتقوم تلقائيًا بتخزين بيانات الموقع عند اكتشاف وقوع حادث. كما وتفعل الشيء نفسه عندما لا تكونون في السيارة، حيث يتم تنشيط وضع ركن السيارة، وإرسال إشعار إلى جهازك المحمول عبر تطبيق مخصص.

أما عندما تركب دراجة هوائية أو دراجة نارية، فيمكنك استخدام كاميرا لوحة القيادة المزودة بمصدر طاقة احتياطي محمول يمكن توصيله بالخوذة لمدة تصل إلى 10 ساعات من التسجيل. وإذا ذهبت للتخييم، يمكنك تصوير مغامرتك ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر تطبيق على الهاتف المحمول.

تقدم QROV نسختين من كاميرا Dashcam. يأتي إصدار Ultra-4G مزودًا بجميع الميزات المتوفرة اليوم، بينما يفتقر الطراز القياسي إلى دعم 4G LTE، ووظيفة البث المباشر عن بُعد، ودعم التخزين السحابي، واتصال الطوارئ SOS. إضافة إلى ما ذكرنا، كافة الوظائف الإضافية، بما في ذلك الكاميرا الخلفية ومجموعة الدراجة ومجموعة الأجهزة، متوفرة بشكل منفصل.

إن كاميرا لوحة القيادة هذه لا تأتي بثمن بخس. فإذا كنت تريد الحزمة الأساسية، فعليك أن تدفع مبلغ 299 دولارًا، بينما يتوفر طراز Ultra-4G بقيمة 429 دولارًا.

فوائد كاميرات السيارات

اكسسوارات سيارات

  • جمع الأدلة في حوادث المرور: هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لاختيار السائقين لكاميرات السيارات. في حالة وقوع حادث، يمكن أن تُظهر اللقطات بوضوح من كان يتحمل الخطأ. يمكن أن يساعد ذلك في حل النزاعات مع السائقين الآخرين، وتقديم مطالبات التأمين بدقة، وحتى الدفاع عن نفسك في المحكمة إذا لزم الأمر
  • ردع السرقة: تُفعّل بعض كاميرات السيارات عندما تكون السيارة متوقفة وتكتشف الحركة فتقوم بتصوير كل شيء لاسيما اذا سرقت السيارة
  • مراقبة عادات القيادة: تأتي بعض كاميرات السيارات مع ميزات مثل تحذيرات مغادرة المسار أو اكتشاف الاصطدام
  • التقاط الذكريات: كاميرات السيارات ليست مخصصة فقط لحالات الطوارئ. يمكنها أيضًا التقاط المناظر الخلابة أو اللحظات المضحكة على الطريق أو مشاهدة الحياة البرية
  • خصومات تأمين محتملة: تُقدم بعض شركات التأمين خصومات للسائقين الذين يستخدمون كاميرات السيارات

اقرأ أيضاً: أروع المعدات التي يجب أن تكون في سيارتك والتي قد تحتاجها فجأة

اكسسوارات سيارات
loaing icon