قل وداعاً لكورونا! سماعات الرأس هذه قادرة على تنقية الهواء حولك

سماعات الرأس تتميز دوماً بجودة صوتها العالي وقدرتها على العزل عن الضوضاء الخارجية، ولكن هل هناك أمر آخر يمكن أن تقدمه لنا؟

حسب شركة دايسون (Dyson) البريطانية قد يكون ذلك هو تنقية الهواء الذي نتنفسه.

اقرأ أيضاً: لتجنب العمل خلال العطلة.. 59% يكذبون على مدرائهم والحجة "لايوجد واي فاي"!!

تعرف دايسون بتقديمها مكانس كهربائية قوية ومراوح منزلية دون أي شفرات داخلية مع عدة أجهزة منزلية ابتكارية أخرى، ولكن ابتكاراتها على ما يبدو ستنتقل قريباً إلى عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء بعد أن حصلت مؤخراً على براءة اختراع بريطانية لجهاز تنقية هواء قابل للارتداء.

يأتي الجهاز الجديد ليكون بمثابة درع غير مرئي حول الوجه لمقاومة الأتربة والشوائب والفيروسات والميكروبات، وهو ما يأتي في وقت تفشي وباء فيروس كورونا حول العالم.

بحسب براءة الاختراع، تعمل هذه السماعات على تنقية الهواء من دون جعل عملية التنفس أصعب لمرتديها كما هو الحال مع الكمامات.

تحمل السماعات على جانبيها اثنين من المحركات التي تدور بسرعة 12,000 لفة / دقيقة وتسحب 1.4 لتر من الهواء كل ثانية قبل أن يتم تمرير هذا الهواء عبر فلتر خاص لتنقيته من الشوائب والجراثيم ليتم بعدها دفع الهواء عبر قطعة مثبتة قرب الفم لتزويده بالأكسجين.

هذا ورغم غرابة الفكرة، إلا أن تقرير منظمة الصحة الأخير الذي أشار إلى أن تلوث الهواء يؤدي لوفاة 3.8 مليون شخص سنوياً بشكل مبكر يجعل هذه الأجهزة من الأشياء التي سنراها كثيراً في المستقبل، رغم أن هذا الجهاز تحديداً قد لا يتحول لمنتج حقيقي قريباً.
 

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية سماعات كورونا فيروس كورونا
loaing icon