سامسونج تدخل عالم السيارات مع قمرة قيادة رقمية

كشفت سامسونج وهارمان عن مفهوم جديد في تكنولوجيا السيارات خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2018. وقد أسفر التعاون الأول بين الشركتين عن قمرة قيادة رقمية تجمع بين تقنية 5G وانترنت الاشياء.

> هكذا تواكب فولكس واجن الحداثة في عالم السيارات

تتألف قمرة القيادة الرقمية من ثلاثة شاشات وثلاثة مقابض يمكن تخصيصها وفقًا للسائق والركاب والذاكرة. يعتمد النظام هذا على شاشة قياس 12.3 بوصة توفر معلومات حول القيادة مثل السرعة و الدورة في الدقيقة.

ويتم التعامل مع نظام المعلومات والترفيه من خلال شاشة QLED المركزية للمعلومات وشاشة Passenger Display بعرض 28 بوصة، وذلك باستخدام الحلول المتكاملة لشاشات عرض متعددة تعمل على شريحة واحدة. ويوجد تحت شاشات العرض شاشة التحكم، وهي من نوع OLED منحنية قياس 12.4 بوصة تتيح التحكم في ميزات أخرى مثل تكييف الهواء.

وتشتمل المقابض الثلاثة شاشة دائرية تشبه ساعة Gear S من سامسونج تسمح للمستخدمين اللجوء إليها بشكل مباشر وبديهي. هذا ويمكن ضبط المقابض القابلة للتخصيص على الوظائف الأكثر استخدامًا من قبل السائق، مثل الساعة ودرجة الحرارة والحجم وBixby.

تعمل مقصورة القيادة الرقمية على ضبط نفسها تمامًا بالطريقة التي يمكن للمستخدمين التفاعل معها. على سبيل المثال، يشتمل النظام على جهاز استشعار في المقعد الخلفي حتى يتمكن الركاب من استخدام حركات للتحكم في الموسيقى أو الراديو. أما نظام Bixby و SmartThings فيستعملان للتحكم في عدد من أجهزة موصولة بالإنترنت في السيارة.

ويوفر نظام Mirror Replacement Vision كاميرا أمامية وخلفية عالية الوضوح ونظام عرض بدلاً من المرايا الجانبية والمرايا الخلفية كما يقدم عرضاً ثلاثياً للحظات المهمة مثل تغيير الممرات أو مواقف السيارات.

تكنولوجيا
loaing icon