دولة آسيوية على رأسهم: أكثر الدول استخداماً للروبوتات الصناعية

خلال الأعوام الماضية، انتشر استخدام الروبوتات أكثر وأكثر بشكل تدريجي في عمليات التصنيع المختلفة، حيث بدأت الروبوتات منذ وقت طويل تستبدل البشر بالعمليات المتكررة المملة وصولاً للمعقدة، ولكن ما هي أكثر الدول استخداما للروبوتات الصناعية؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

> تابع قناتنا على يوتيوب

يتم احتساب البلدان الأكثر استخداماً للروبوتات في التصنيع من حيث حساب عدد الروبوتات المستخدمة مقابل كل 10 آلاف عامل في المصانع المختلفة، اذ يمكن بناء على ذلك معرفة مقدار العمل الذي يتم إنجازه عن طريقها.

 

5 - السويد

تستخدم السويد 223 روبوت/10 آلاف عامل في الصناعات المختلفة، وبصراحة تفاجئنا برؤية هذه الدولة الاسكندنافية على هذه اللائحة.

 

4 - اليابان

تستخدم هذه الدولة الآسيوية المعروفة بتقدمها العلمي العالي 303 روبوت/10 آلاف عامل في المتوسط، وهي أكثر دولة منتجة للروبوتات في العالم، حيث تنتج أكثر من 160 ألف وحدة منهم سنوياً لتوفر بذلك 52% من إجمالي الروبوتات العالمي.

3 - ألمانيا

تعد ألمانيا هي الدولة الأكثر اعتماداً على الروبوتات في أوروبا مع كثافة 309 روبوت/10 آلاف عامل، وهي تستخدم في أغلبها في صناعة السيارات.

 

2 - سنغافورة

مع كثافة 488 روبوت/10 آلاف عامل، تأتي سنغافورة بالمركز الثاني، حيث تستخدم 90% من هذه الروبوتات بمجال الإلكترونيات.

1 - كوريا الجنوبية

تعد كوريا (الجنوبية، طبعاً) هي الدولة الأكثر استخداماً للروبوتات بمدى واسع في عمليات التصنيع المختلفة، حيث تمتلك 631 روبوت/10 آلاف عامل، وهو أمر غير مفاجئ كونها موطن لعلامات مختلفة مثل هيونداي وكيا وسامسونج وLG.

 

اقرأ أيضاً: سعر آبل ماك برو الجديد ينافس سعر سيارة سيدان كبيرة!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا روبوتات اجهزة ذكية تكنولوجيا السيارات
loaing icon