افضل ما تم تقديمه في معرض CES 2021 للتكنولوجيا

كما هو الحال مع معظم المعارض، أقيم معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ( 2021 CES) هذا العام إفتراضياً. ومع ذلك ، فإن الشيء الذي لم يتغير هو عدد الأدوات الجديدة التي يتم عرضها لأول مرة. وسنستعرض أبرز ما تم تقديمه في الدورة الأخيرة للمعرض.

اقرأ أيضًا: أضف الفخامة إلى منزلك مع نظام الصوت العملاق من بوجاتي

هاتف قابل للطي بكبسة واحدة

هاتف قابل للطي بكبسة رز

كان العام الماضي هو العام الذي بدأت فيه الأجهزة القابلة للطي والقلب والتحويل في إكتساب الزخم. وهذا في عام 2021 قدمت TCL هاتف جديد يعتمد على مفهوم الشاشة القابلة للطي الذي يستخدم محركات داخلية لتوسيع شاشة AMOLED مقاس 6.75 إلى حجم 7.8 بوصة بضغطة زر. وتبلغ سماكة الهاتف  9 مم فقط، مما يعني أنه سيظل نحيفاً بما يكفي لإستخدامه يومياً.

مستشعر أمان مستقل

مستشعر أمان مستقل

إذا كنت ترغب في الإستثمار في أمن المنزل، ولكنك لا ترغب في إدخال منزلك بالكامل إلى إنترنت الأشياء خوفاً من المخاطر الأمنية الإلكترونية المحتملة، يمكنك إختيار جهاز Flex IO الذي يعمل بالبطارية في أي مكان به إشارة خلوية. وهو مخصص للمناطق والأبواب والأدوات التي قد تكون خارج نطاق شبكة Wi-Fi في منزلك. وللصمود في هذه الظروف، هذا الجهاز مقاوم للعوامل الجوية. وعلى سبيل المثال، إذا فتح شخص ما بوابة أو نقل أداة ، فستتلقى إشعاراً فوريا من تطبيق الهاتف الخاص بهذا الجهاز.

شاشة ألعاب متعددة الإستخدامات

شاشة ألعاب متعددة الإستخدامات

كانت ألعاب الفيديو وسيلة مرحب بها خلال التباعد الإجتماعي. لذلك يجب على محبي الألعاب الإنتباه إلى جهاز UltraGear 27GP950 الجديد من أل جي. وهو عبارة عن شاشة مقاس 27 بوصة تعدم دقة 4K،  ومعدل تحديث عالٍ قدره 144 هرتز. وهذا يعني أداء أفضل من أحدث جيل من من شاشات أجهزة الكمبيوتر.

شبكة واي فاي أوسع وأسرع

شبكة واي فاي أوسع وأسرع

كانت شبكة Wi-Fi تقتصر في السابق على نطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز، لكن الأن أصبح هنالك نطاق إضافي للبث واللعب واستخدام الإنترنت بشكل عام وهو 6 جيجاهرتز. هذا يعني أنك لن تعاني بعد الآن من السرعات البطيئة عندما يكون لديك العديد من الأجهزة التي تتنافس على الإشارة المحدودة.

ويعد AXE8400 من Linksys أحدى أجهزة الراوتر الداعمة لنطاق 6 جيجاهرتز ويمكن أن تغطي ما يصل إلى 270 متراً مربعاً، مع قدرة التعامل مع سرعات تنزيل تصل إلى 8.4 جيج بايت في الثانية وإتصال ما يصل إلى 65 جهازاً في نفس الوقت.

خاتم ذكي للتحكم في الأجهزة

خاتم ذكي للتحكم في الأجهزة

إذا كنت من الأشخاص الذين يحملون هواتفهم معهم أثناء الجري، فمن المحتمل أن توافق على أن إخراجها من جيبك عندما تريد تغيير الموسيقى أو تسجيل وقت اللفة أمر مزعج. وإذا كان الأمر كذلك ، فستقدر خاتمArcX Sport المصنوع من السيليكون الذي تلبسه في إصبعك والمجهز ببطارية تدوم 5 أيام في الشحنة الواحدة. ومن خلال إستخدام عصا التحكم الموجودة عليه، يمكنك تشغيل مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تدعم تقنية بلوتوث. كذلك يمكنك تعيين عناصر تحكم محددة من خلال التطبيق الخاص بالخاتم. ونظراً لأنه من المفترض أن يكون سهل الوصول إليه وفي بعض الأحيان معرضاً للعوامل الجوية، فقد حصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار.

تكنولوجيا معارض وفعاليات أخبار التكنولوجيا لايف ستايل
loaing icon