5 من أبرز المنتجات التكنولوجية التي فشلت عبر التاريخ

على مر الأعوام، شهدنا الكثير من المنتجات التكنولوجيا التي فشلت لأسباب مختلفة ساهمت إما لوقفها تماماً أو تحويل مسارها بعيداً عن المستهلكين التقليديين بسبب أعطال مختلفة، مشكلات كبيرة، أو حتى قلق وارتياب، وسوف نعرض لكم اليوم بعض أبرز هذه المنتجات.

اقرأ أيضاً: اعرض رسائلك المفضلة على زجاج سيارتك عبر هذا الجهاز

 

نظارات جوجل

أُطلقت نظارات جوجل في عام 2013 بعد الكشف عنها في عام 2012، ولكنها واجهت انتقادات واسعة تخص الخصوصية مما أدى لفشلها، قبل أن تتحول لاحقاً لمنتج موجه للشركات والعمال فقط.

 

سامسونج جالكسي نوت 7

أطلق هاتف نوت 7 في عام 2016 ليواجه سريعاً موجة عالمية من الإنفجارات التي أدت إلى استدعاء سامسونج لكافة وحدات الجهاز من مختلف البلدان حول العالم بسبب مشكلة في البطارية، وهو ما يعتبر اللحظة الأكثر إحراجاً للشركة الكورية.

 

آبل بيبين


Apple Pippin هو عبارة عن كونسول ألعاب أطلق في عام 1995 لمنافسة نينتيندو وبلايستيشن، ولكنه فشل بسرعة لارتفاع ثمنه.

 

مايكروسوفت ويندوز فيستا

تم إطلاق ويندوز فيستا في عام 2006، وحصل على عدد كبير من المراجعات السلبية وتجارب المستخدمين السيئة التي نتج عنها الكثير من الشكاوى، خاصة من الجانب الأمني، مع مشكلات مختلفة بالأداء.

 

آبل نيوتن

في عام 1993، أطلقت آبل أول جهاز مساعد رقمي شخصي في العالم باسم Apple Newton على هيئة حاسوب صغير، يمكن أن يستخدم كهاتف محمول ومتصفح للانترنت ولعمل التقارير والجداول الإلكترونية، ولكنه كان يحمل نظام برمجي سيء مع سعر مرتفع أدى لنهايته سريعاً.