أنظمة تكنولوجية مهمة ظهرت في الجاكوار أف بايس

أن تقود سيارة تدخل ضمن فئة الأس يو في، قد يكون من الأمور المهمة خصوصاً وأن هذا النوع من السيارات يمكن إن يسير على الطرقات من دون صعوبة وفي كل الظروف المناخية أيضاً.

وتعتبر الجاكوار أف بايس من أبرز السيارات الأس يو في في العالم خصوصاً وأنها فخمة وجميلة وسهلة القيادة في الوقت. وبما أن الشركة المصنعة تهتم بالسائق وركابه إلى حد كبير، كان من الطبيعي أن تظهر الكثير من التقنيات في هذه السيارة المميزة.

  • نظام رصد حركة المرور الأمامية: هذا النظام مهم جداً فهو يقوم بتحذير السائق من أي جسم يعترض الطريق وذلك عبر إرسال إنذاراً على الشاشة المركزية.
  • نظام المساعد للإبقاء ضمن المسار: هذا النظام المتطور يساعد على الإبقاء ضمن المسار المخصص للسيارة وهذا الأمر يجنب السائق التعرض لحادث سير بغنى عنه.
  • نظام مراقبة حال السائق: هذا النظام قد لا يتوفر في الكثير من السيارات إلا أنه رائع بحيث يقوم بدراسة حالة السائق (تعب أو إرهاق) من خلال حركة عجلة القيادة ودواستي الوقود والفرامل.
  • نظام للحفاظ على مسافة آمنة: هذا النظام يجبنك الكثير من حوادث السير ذلك أنه يقوم بالتخفيف من سرعة الأف بايس متى خففت السيارة المتواجدة أمامك من سرعتها فجأة.
  • نظام لكشف النقطة العمياء: هذا النظام الذي يتوفر في الكثير من السيارات يقوم بتنبيه سائق الأف بايس باقتراب سيارة ضمن منطقة النقطة العمياء.

التكنولوجيا المتطورة في الأف بايس وتحديداً تلك التي تراقب حالة السائق مفيدة جداً وتبعد حوادث السير.

loaing icon