كيف حقق مايكل شوماخر رقماً قياسياً جديداً؟

يعتبر الأسطورة مايكل شوماخر أبرز السائقين الذين أبدعوا في ميدان الفورمولا 1، خصوصاً أنه الوحيد الذي استطاع الفوز 7 مراتٍ ببطولة العالم (2 مع فريق بينيتون و5 مع فريق فيراري).

وتألق شوماخر في فريق فيراري بين الأعوام 2000 و2004، حين تمكّن من الفوز بخمس بطولات للعالم. واليوم، تمّ بيع إحدى سيارات هذا البطل الألماني في مزاد RM سوثيبي الشهير، في مدينة نيويورك الأمريكية، بسعر مرتفع جداً، وصل إلى 7504000 دولار أمريكي.

هذه السيارة هي الـ "سكوديريا فيراري F2001" التي شهدت جلوس الألماني شوماخر خلف مقودها، بالإضافة إلى  البرازيلي روبنز باريكللو في موسم عام 2001. ومع السعر الذي بيعت فيه المركبة التي حملت الرقم واحد، باتت أغلى سيارة فورمولا 1 حديثة على الإطلاق.

وسيارة عام 2001 هي من أهمّ مقاتلات الفريق الإيطالي، وتعتبر من السيارات التي مثلت الحقبة الذهبية لفيراري في بداية القرن الـ 21، والتي سمحت للألماني بتحقيق لقب بطولة السائقين والصانعين. ومن الأمور المميّزة التي حصلت بعد المزاد أنه سمح للمالك الجديد قيادة السيارة على حلبة فيورانو، في داخل مصنع الشركة، بالإضافة إلى إمكانية دخوله هذا المصنع والمشاركة في سباقات عدّة من تنظيم فيراري.

إذاً، وبالرغم من أنّها أصبحت قديمة، فإنّ هذه الفيراري الرائعة الشكل، والتي كانت تتوفر بمحرّك من 10 أسطوانات ما زالت تسرق قلوب عشاق السرعة، لاسيما أولئك الذين يتابعون رياضة الفورمولا 1.