كيف تعتني بالسيارة في فصل الصيف؟

مع قدوم فصل الصيف الحار، على كل سائق أن يعرف كيفية الاهتمام بالسيارة كي تبقى تلك الأخيرة تعمل بالشكل الصحيح خصوصاً وأن الحرارة المرتفعة تؤثر سلباً عليها.

> كيف تعرف إن كانت السيارة التي تنوي شراءها قد غرقت يوماً؟

هذا الأمر عزيزي القارئ يجب أن يدفع بك إلى الاطلاع على الآتي حتى تعرف كيف تهتم بسيارتك قبل الصيف كي لا تجد نفسك في مواقف غير محببة على الإطلاق.

قبل كي شيء عليك الكشف على السائل في الرديتر خصوصاً وأن دوره مهم كي تبقى حرارة المركبة معتدلة. هذا ومن الضروري أيضاً الكشف على بلف الحرارة أو حتى تغييره حيث أن هذه القطعة تتعرض للكثير من الضغوطات والحرارة.

وبما أننا تطرقنا إلى موضوع الرديتر، عليك ان تترك في صندوق الأمتعة بعد قوارير المياه لربما تدنى منسوب هذا السائل لسبب ما.

وبالانتقال إلى الفرامل ممنوع منعاً باتاً أن ترش بالمياه إذا شممت رائحة صادرة من ناحيتها كي لا تسبب بتلفها. هذا وعليك تغيير الزيت في الوقت المحدد لأن الزيت القديم لا يقوم أبداً بتصريف الحرارة.

حاول قدر الإمكان عدم ركن السيارة تحت أشعة الشمس كي لا يتعرض الدهان إلى البهتان والطبلون الداخلي والمقاعد الجلدية والألواح الخشبية للتشقق. هذا وتتأثر المصابيح أيضاً بأشعة الشمس وبالحرارة، من هنا ضع القليل من الشمع عليها.

وإذاً كانت الإطارات قديمة ولم تعد تتمتع بالخصائص التي كانت تتواجد فيها، يمكن أن تتعرض لحوادث مرورية بسبب مسافة التوقف التي ستتغير. ولا تتأخر في ركن السيارة دائماً في الظل واعتمد أيضاً على العازل الحراري.