كم سوزوكي جيمني يمكنها سحب مرسيدس G63؟

بلا شك ان إحدى أكثر أسباب شعبية سوزوكي جيمني الجديدة كلياً هو مظهرها الصندوقي، حيث أنه يجعلها تبدو كما لو أنها نسخة مصغّرة عن مرسيدس جي كلاس التي تمتلك أيضاً قدرات مبهرة على الطرقات الوعرة، بالطبع مع جمعها الفخامة والتطور الألماني.

لا تعتقد أن التشابه بين السيارتين توقف عند هذا الحد، حيث قامت شركات التعديل بتوفير تجهيزات خاصة تجعل جيمني وكأنها نسخة مصغرة عن جي كلاس.

لذلك قررت إحدى قنوات يوتيوب تسليتنا بتحدي بين الساموراي اليابانية وجي كلاس الألمانية بقواعد بسيطة للغاية كما ترون، حيث لأجل الفوز ليس على السيارة سوى شد الثانية بالحبل.

بالطبع الفوز كان سيكون بسهولة من نصيب G63، حيث أنها تمتلك محرك بقوة 577 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر، وبالمقابل فإن جيمني الصغيرة محركها بقوة 100 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر، علماً ان هذه اللعبة تعتمد على العزم وليس عدد الاحصنة.

لذا لأجل منح سوزوكي فرصة منافسة جي كلاس الجبارة، تم وضع 3 سيارات جيمني في المنافسة، إذ لم تستطع لا واحدة ولا اثنتين الصمود أمامها.

المثير للاهتمام أن ثُلاثي سوزوكي مجتمعين كانت قوتهم مجتمعة 300 حصان وعزم الدوران 414 نيوتن متر، ما يجعلها بنصف قدرة G-Class.. وهذا لا بأس به إطلاقاً، حيث إذا كنا واقعيين، أياً كانت الدولة التي تعيش بها، سيكون ممكناً لك شراء 10 سيارات جيمني بنفس سعر مرسيدس G63، ولكن من يملك القدرة المالية لشراء هذه الاخيرة بالتأكيد لن يشتري جيمني.

اقرأ أيضا: دراجة نارية بخلفية لامبورجيني افينتادور... قمة الجنون؟

loaing icon