فورد اسكيب 2019.. شبابية عصرية بامتياز

تُعد اسكيب إحدى أكثر السيارات نجاحاً في تاريخ فورد، حيث تنافس بقوة أمام هوندا CR-V وتويوتا راف 4، فتعتبر سيارة عائلية بامتياز، اذ حجمها يناسب العائلات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وحتى الافراد.

تصنف اسكيب من أفضل سيارات الشركة مبيعاً وقد اكتسبت تحديثات في عام 2017 تستمر من دون تغييرات خلال 2019، لذا دعونا نلقي نظرة على مواصفاتها والمميزات التي تجعلك تشتريها.

1) شبابية بامتياز

تناسب فورد اسكيب 2019 الشباب العصري حيث تتميز بشبك حوافه منزوية مع خطوط قوية، كما أنها تتوفر في عدة ألوان تظهر تميزها مثل الأحمر والبرتقالي والأزرق.



2) مقصورة راقية

حدّثت فورد مقصورة اسكيب 2019 - التي تتسع لـ 5 ركاب - حيث تأتي بزخرفات أنيقة، مكيف محسّن، فرامل يد إلكترونية، مساحة تخزينية أوسع، واجهة تحكم مُبسّطة، كما أن مواد التنجيد أفضل ما يضيف إليك شعوراً بالرُّقي.



3) مقاعد مريحة

المقاعد الأمامية مريحة لدرجة مبهرة، في حين أن المقاعد الخلفية معقولة تناسب الصغار أو الكبار.

4) سعة تخزينية جيدة

حِملُ الأمتعة هي نقطة قوة في اسكيب 2019، حيث أنها صندوقية الشكل بمواد جيدة توفر سعة 1076 ليتر ترتفع إلى 1925 ليتر عند طي المقاعد الخلفية، ما يعني أنها ستكفي كافة الحقائب والمعدات التي تحتاجها العائلة عند السفر.

5) محركات قوية

إيكوبوست (توربو) 2 لتر 4 سلندر قوة 240 حصان وعزم دوران 374 نيوتن متر - دفع رباعي.

تنفس طبيعي 2.5 لتر 4 سلندر قوة 171 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر - دفع أمامي.

مع الأخذ بالاعتبار أن المحركات تمت إعادة تصميمها، ما يقلل الضوضاء والاهتزاز والقساوة أثناء قيادة السيارة، وكذلك أُضيف إلى محركي إيكوبوست تقنية التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، ما يقلل صرفية البنزين بنسبة 4-6 بالمئة في الازدحامات المرورية.



6) أولوية السلامة

تتاح فورد اسكيب 2019 بأنظمة مساعدة للسائق، بينها مثبت سرعة متكيّف، تنبيه مغادرة المسار والإبقاء فيه، المساعدة أثناء الركن (تضبط السيارة المقود تلقائياً على مكان الموقف)، تنبيه مرور المشاة، مراقبة البقع العمياء، ما يضمن سلامة ركاب السيارة على الطرق ويسهل على السائق حياته.



7) تجربة قيادة ديناميكية

أغلب تصميم اسكيب 2019 تم على يد فريق فورد الأوروبي، وهذا يظهر في تجربة قيادتها، حيث أنها سلسة للغاية ومسلية، لدرجة يمكنك أن تقول أنها سيارة رياضية خاصة إذا كنت تستخدم محركها التيربو.

8) الأسعار والفئات

هذا وتتوفر فورد اسكيب 2019 لدى توكيلات الجزيرة في فئتين بالأسعار التالية بالمملكة العربية السعودية:

94,999 ريال: فورد اسكيب S - تنفس طبيعي 2.5 لتر

121,999 ريال: فورد اسكيب SE - إيكوبوست 2 لتر

loaing icon