10 نصائح وحيل لتحصلي على نظافة إضافية للجزء الداخلي لسيارتك

دعينا نواجه الأمر، كما الحياة تصبح فوضوية، وكذلك سيارتك. فبين التنقلات اليومية والوجبات السريعة أثناء التنقل ورحلات نهاية الأسبوع، من السهل أن تبدو المقصورة الداخلية لسيارتك وكأنها متسخة وفوضوية. وفيما المسح السريع لا يكفي أبدًا لمعالجة البقع اللزجة والغبار والفتات والانسكابات التي تتراكم بشكل طبيعي في أي مركبة، يجب عليك تصعيد لعبتك والدخول في تلك الزوايا المظلمة إذا كنت تريدين أن يبدو الجزء الداخلي لسيارتك نظيفًا.

تنظيف السيارة

1- استخدمي فرشاة أسنان

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الجزء الداخلي لسيارتك، فغالبًا ما يتم تجاهل المناطق الصغيرة التي يصعب الوصول إليها والتي يمكن أن تتراكم فيها الأوساخ بسرعة. ومع ذلك، فإن الأداة البسيطة التي يمكن أن تنقذك هي فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. وفرشاة الأسنان ليست فقط للحفاظ على نظافة الفم، بل يمكن أن تكون مفيدة بشكل لا يصدق لتنظيف تلك المساحات الصعبة داخل السيارة. فمن تنظيف فتحات التهوية إلى الدخول في شقوق مقاعد سيارتك، يمكن لفرشاة الأسنان أن تغير قواعد اللعبة.

2- استخدمي مناديل الأطفال

قد لا تفكري في مناديل الأطفال المبللة كأداة تنظيف لسيارتك، لكنها في الواقع طريقة لطيفة وفعالة للتعامل مع الكثير من الفوضى التي تتراكم بالداخل. وتعتبر هذه المناديل رائعة بشكل خاص للمناطق مثل لوحة القيادة والمقاعد الجلدية حيث تريدين تجنب المواد الكيميائية القاسية. وعند إقرانها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، يمكنك التأكد من الحصول على لمسة نهائية شفافة تمامًا وخالية من الخطوط للجزء الداخلي لسيارتك.

3- جيلاتين التنظيف

يعد استخدام جيلاتين التنظيف في داخل سيارتك فعالاً جدًا للوصول إلى تلك الأماكن التي يصعب تنظيفها. وتتشكل هذه المادة اللزجة في زوايا وشقوق ضيقة، وتسحب الغبار والفتات والشعر دون ترك أي بقايا. إنها مفيد بشكل خاص لتنظيف شبكات تهوية مكيف الهواء في سيارتك وحاملات الأكواب والأركان الأخرى التي يتراكم فيها الحطام. كما تعمل بشكل جيد على عجلة القيادة، وناقل الحركة، ووحدة التحكم، والتي تكون عرضة لتجمع الغبار. وتساعد قدرتها على التقاط أنواع مختلفة من الحطام في الحفاظ على نظافة هذه المناطق وانتعاشها.

تنظيف السيارة

4- تنظيف عميق باستخدام شريط الطين الصناعي

يُستخدم الطين الصناعي بشكل شائع في الأجزاء الخارجية لقدرته على التقاط الجزيئات الدقيقة مثل الأوساخ والمخلفات الصناعية. ومع ذلك، يمكنه أن يفعل المعجزات في الداخل أيضًا. قبل ذلك تأكدي من تنظيف الجزء الداخلي بالمكنسة الكهربائية ومسحه لإزالة أي أوساخ سائبة. بهذه الطريقة، ستستخدمي الطين الصناعي لاستهداف الأوساخ العنيدة فقط التي لا يستطيع التنظيف العادي التعامل معها.

5- استخدمي جهاز بخار محمول للتعقيم

قومي بتجميل الجزء الداخلي لسيارتك باستخدام جهاز بخار محمول باليد. ويساعد البخار على رفع الأوساخ من الأسطح المختلفة دون الحاجة إلى مواد كيميائية قاسية. ومع ذلك، قبل البدء، تأكدي من تنظيف الجزء الداخلي لسيارتك بالمكنسة الكهربائية. ويؤدي هذا إلى إزالة أي حطام وأوساخ يمكن أن تعترض الطريق. بعد ذلك، املأي جهاز البخار المحمول بالماء واتركيه حتى يسخن وابدأي بالتنظيف.

6- استخدمي زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس مخصصًا للاستخدام في المطبخ فحسب، بل يمكن أيضًا استخدامه كعامل تنظيف فعال للجزء الداخلي من سيارتك، بما في ذلك لوحة القيادة والأسطح الجلدية. ويعمل زيت الزيتون على إحياء الجلد، مما يجعله يبدو منتعشًا ويمنعه من التشقق بمرور الوقت. وبعد وضع الزيت، قومي بمسحه بقطعة قماش أو منديل نظيف وجاف.

7- منظف مفروشات

قد يكون تنظيف مفروشات سيارتك أمرًا صعبًا، لكن يمكنك تحقيق نتائج مبهرة في المنزل باستخدام منظف مفروشات بسيط.

تنظيف السيارة

8- استخدمي ملمع الأحذية

ملمع الأحذية لا يقتصر ذوره فقط على الأحذية، بل يمكن أن يضفي بريقًا على سجادات الأرضية الجلدية في سيارتك، مما يجعلها تبدو جديدة في كثير من الأحيان.

9- استخدمي الجرائد القديمة

تعد الطريقة التي تم اختبارها عبر الزمن لتنظيف نوافذ سيارتك بالصحف خدعة فعالة وبسيطة، على الرغم من أنه يجب عليك تجنب استخدام ورق الصحف الملون لأن الأصباغ يمكن أن يلطخ ويترك خطوطًا غير مرغوب فيها على زجاجك. بدلاً من ذلك، اختاري الصفحات القياسية بالأبيض والأسود، فهي عادة ما تكون أكثر وفرة وفعالية.

10- القهوة للقضاء على الروائح

بمجرد الانتهاء من تنظيف الجزء الداخلي لسيارتك جيدًا، فقد حان الوقت لإزالة الروائح الكريهة منه. هناك طريقة ذكية وفعالة لإزالة الروائح الكريهة وهي استخدام بقايا القهوة المطحونة. قبل البدء، تأكدي من أن بقايا القهوة المستخدمة لديك جافة تمامًا، حيث سيضمن ذلك عدم وجود مشاكل العفن الفطري لاحقًا.

اقرأي أيضًا: كيف تزيلين آثار خدوش الطلاء عن سيارتك في المنزل

loaing icon