معلومة هامة، هذا ما عليك معرفته عن مكيّف السيارة!

هل اضطررت يوما على البقاء داخل السيارة بينما تنظرين أحدا أو مناسبة ما، لم تريدي مثلا الدخول قبل الموعد، أو تنظرين أن يفتح متجر ما قبل الترجل منها؟ ماذا تفعلين في هذه الحالة خصوصا في الوقت الحار، هل تبقين المكيف شغالا أم تطفئينه، وكيف؟

كسل وخمول؟ طرق بسيطة وفعّالة لزيادة إنتاجيتك في العمل

 

لا يمكنك تشغيل المكيّف إلا إذا كان المحرّك شغالا

بالمختصر إذا أردت أن تبقي المكيّف شغالا خلال بقائك في السيارة عليك تشغيل المحرك أيضا، وفي هذه الحالة فقط يمكنك ضمان بقاء السيارة باردة من جهة، وعدم  تعريضها للتلف من جهة أخرى.

نصائح حول مكيف السيارة

ماذا يحصل إذا لو شغّلت المكيّف على بطاريّة السيارة؟

سأحاول شرح الأمر لك بطريقة مبسطة، القطعة المسؤولة عن تشغيل المكيّف لا يعمل سوى عند تشغيل المحرّك، أي عندما تستعملين المكيّف معتمدة على البطاريّة فقط، لن تستفيدي من خدمته بشكل فعال، كل ما يحدث في هذه الحالة هو تحريك المروحة، وإن شعرت ببرودة فهي ناتجة عن حركة الهواء ليس إلّا!

 

كيف يؤثّر الأمر على السيّارة؟

إن كانت حالة بطاريّة سيّارتك ممتازة، فهذا يعني أنّها ستتحمل تشغيل المروحة لمدّة طويلة، ولكن لا ننصح بذلك، اذ ستفرغين البطارية مع مرور الوقت وقد تحتاجين الى تغييرها قبل موعدها جرّاء استعمال خدمة في غير مكانها ومن دون الإستفادة الفعليّة منها.

إذا نصيحتي لك هي إبقاء المحرّك شغالا إن اضطررت للبقاء داخل سيارتك، لتتجنبي الحر من جهة وتلف البطاريّة من جهة أخرى، ويمكنك أن تشكرينا لاحقا!

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة
loaing icon