ما يجب أن تعرفيه عن آبل كار بلاي ولماذا أنتِ بحاجة إليه؟

يعد كار بلاي طريقة أكثر ذكاءً وأمانًا لاستخدام هاتف آيفون في السيارة، مما يتيح لك الاستمرار في التركيز على الطريق. وبذلك سوف تقودين سيارتك بأمان وتحافظين على سلامتك وسلامة الركاب معك.

ميزات جديدة

آبل كار بلاي

يتيح لكِ آبل كار بلاي إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية باستخدام الأوامر الصوتية والاستماع إلى الرسائل النصية يقرأها Siri لكِ، والحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة والتحكم في الموسيقى وغير ذلك الكثير ، كل ذلك دون لمس هاتفِك. ويتكامل كل ذلك مع شاشة اللمس في سيارتِك وأدوات التحكم في الصوت على لوحة القيادة وعجلة القيادة. كما أنه يستجيب للأوامر الصوتية.

تطبيقات مفيدة

آبل كار بلاي

تعمل آبل باستمرار على تحديث قائمة التطبيقات التي تعمل مع كار بلاي. ويمكنكِ الإستفادة من تطبيقات التنقل وخرائط آبل وتطبيقات الموسيقى مثل Apple Music  و Spotify وغيرها. كذلك يمكنك تنزيل تطبيقات الأخبار والترفيه مثل تطبيقات آبل الخاصة بالبودكاست والأخبار، وتطبيقات الكتب الصوتية وتطبيقات  Messenger و Line و Telegram وWhatsApp . ولمزيد من الترفيه يمكنك الإستفادة من تطبيقات طلب الطعام وتطبيقات التسوق بما في ذلك أمازون وتطبيقات الاجتماع مثل زوم.

هل تحتاجين إلى كار بلاي؟

آبل كار بلاي

في السابق لم تكوني لتحتاجي إلى آبل كار بلاي في سيارتك. فقد قاد الناس المركبات لأكثر من قرن دون هذه الميزة. لكن مع تطور التكنولوجيا، بحيث أصبحت هواتفنا مندمجة جدًا في حياتنا ومن الصعب التخلص منها حتى أثناء القيادة، ستحتاجين إلى آبل كار بلاي، وذلك حفاظاً على سلامتك وسلامة من تحبين. وأظهرت دراسة حديثة أن السائق يمكنه السير بطول ثلاثة ملاعب كرة قدم بدون يدرك ذلك أثناء قراءة نص قصير وصله على الهاتف. وإذا كنت لا تستطيعين تحمل عدم التحقق من رسائلك النصية في حركة المرور، فيمكن أن يساعدك كار بلاي عندما تطلبين من Siri قراءتها.

متاح قياسياً وكخيار

يظل كار بلاي اختياريًا في بعض السيارات. ولكن بالنسبة لعام 2021، فإن أكثر الموديلات تقدم آبل كار بلاي بشكل قياسي أو متاح كخيار. وبالنسبة لسيارات 2022 من المرجح أن تكون هذه النسبة أعلى.

اقرأ أيضًا: نصائح بسيطة لصيانة السيارات يجب أن تعرفها كل امرأة

loaing icon