ماذا تعني هذه الأصوات في سيارتك

كثيرا ما نسمع أصواتا في السيارة ولا نعرف ما العطل بها: هل هو بسيط، هل نكمل طريقنا؟ أم أنه ينذرنا من عطل أكثر خطورة قد يتسبب بحادث طارئ؟ لذلك جمعنا لك ابرز الأصوات التي قد تصدر من سيّارتك لنوضح لك ما العطل فيها. 

اقرأي ايضا: اصغي جيدا، هذه الاصوات قد تشير الى عطل في سيارتك! 

 

اصوات ناتجة عن الاطارات: 

صوت احتكاك تسمعينه خلال السير بسرعة بطيئة، وكأن الحديد يحتك ببعضه، وهذا الامر لا يعني ان اطارات سيارتك هي التالفة، بل المشكلة اكبر وهي ناتجة عن تلف كبير في الفرامل وعليك استبدالها فورا!

صوت "طقطقة" يصدر من الإطارات الأمامية عند الانعطاف إلى الجهة اليمنى أو اليسرى بشكل حاد، وهنا يعني أن هناك مشكلة في التربيعة.  

صوت احتكاك الإطارات بالإسفلت، عال ومزعج، يصدر في حال كانت الاطارات (او احد الاطارات) يعاني من مشكلة الجفاف الناتجة عن القيادة في الحر لمسافات طويلة، او حتى ابقاء السيارة مركونة في الحر لفترة طويلة، وفي هذه الحالة عليك استبدال الاطارات فورا!

 

اصوات متعلقة بالفرامل: 

بينما تقودين السيارة وتحاولين الضغط على الفرامل، قد تسمعين صوتا يشبه الصرير،  قد يكون الصوت مرتفعا في بعض الاحيان، ويختفي في احيان اخرى، انتبهي جيدا له فالعطل في الفرامل في هذه الحالة قد يؤدي الى انحراف السيارة.

وهنا تجدر الاشارة ايضا الى ان صوت الصرير قد يعني مشكلة في فرامل اليد، فهل نسيت يوما فك هذه الفرامل قبل البدء في القيادة؟

اما اذا سمعت صوت احتكاك، عند ابطاء السيارة، هذا يعني ايضا ان هناك مشكلة في الفرامل قد يؤدي الى عدم توقف السيارة بالشكل الصحيح. 

والصوت الثالث الذي عليك الانتباه له هو صوت تخبيط يصدر في كل مرة تستخدمين فيها الفرامل وهنا ايضا لا داعي للاشارة الى ان فرامل سيارتك بحاجة الى مراقبة باسرع وقت.

 

اصوات ناتجة عن المحرك: 

اذا سمع صوت احتكاك مزعج ناتج من محرك السيارة عند تشغيل السيارة، فهذا يعني ان هناك مشكلة في البوجيات أو في نظام التشغيل وقد تضطرين الى تغييرها. 

 

 

صوت مزعج لا تعلمين مصدره: 

هل سمعت يوما صوت قوي آت من خلف السيارة خصوصا عند عبور مطبات او عندما يكون معك ركاب في الخلف؟ هذا الصوت يعني ان هناك مشكلة في نظام التعليق ولا بد من التحقق منه.
 

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة
loaing icon