لم عليك التخلي عن الكعب العالي اثناء القيادة؟

عندما يتعلق الامر بالاطلالة العصرية ومواكبة الموضة يكون خيار النساء الاول ارتداء الكعب العالي للتألق التام، ولكن هل فكرت يوما بمخاطره اثناء القيادة؟ اليك ابرز الاسباب التي تمنعك من ارتداء الكعب العالي لقيادة سيارتك.

ايقاف السيارة سريعا وبشكل مفاجئ يتطلب ضغطا كافيا على دواسة الفرامل، لذلك لا بد من أن يكون كعب قدمك ملامسا للارض بما يسمح بالتحكم بالدواسات بالشكل الصحيح، الامر الذي لا يسمح به الكعب العالي لاسباب اهمها:

- الكعب العالي يرفع قدمك عن الارض، وبالتالي يشوه القدرة على قياس مقدار الضغط المطلوب، فتتكون مسافة بين القدم والمكابح تمنعك من السيطرة الكافية على السيارة في حال وقوع أي حادث.

- تعتمد القدم على الكعب كمحور للتنقل بين دواسة الوقود والمكابح، اما الكعب العالي فيبطئ رد فعل قائدة السيارة.

- قد يشتبك الكعب العالي مع أرضية السيارة، الامر الذي قد يتسبب في تزير القدم وبالتالي عدم قدرتها على الضغط على الفرامل أو حتى الانتقال من دواسة إلى أخرى، ستشعرين وكأن قدمك اصيبت بشلل تام ما قد يؤثر على قدرة تحكمك بسيارتك بالكامل.

 

ما هي الحلول المقترحة؟

لست مضطرة الى التخلي عن الكعب العالي بمجرد انك ستقودين سيارتك بفردك، ضعي حذاء ناعما وبلا كعب في سيارتك وارتديه في كل مرة تقودين فيها من دون ان تنسي احضار كعبك العالي معك لترتديه قبل الترجل من السيارة، بهذه الطريقة يمكنك ضمان اناقتك وسلامتك بالوقت عينه!

اقرأي ايضا: اختاري حذاءك بحسب سيارتك المفضلة!