لماذا يعتبر ارتداء الكعب العالي أثناء القيادة خطرًا؟

ينصح سائقو السيارات النساء بارتداء أحذية وملابس لا تمنعهن من استخدام أدوات التحكم بالطريقة الصحيحة. فغالبًا ما يكون من الصعب تحديد مقدار الضغط المطلوب لاستخدام الفرامل عند القيادة بكعب عالٍ، مما قد يؤدي إلى وقوع حادث.

تعلق على السجادة

الكعب العالي أثناء القيادة

في بعض الحالات، قد تعلق على السجادة أو تحت الدواسات ويمكن أن تمنعك من استخدام الفرامل في الوقت المناسب. وأظهرت دراسة محاكاة أن تحريك القدم بين الفرامل والدواسة في الكعب العالي كان أبطأ بمقدار 0.13 ثانية.

وقد يكون هذا هو الفرق بين الكبح مع وجود مساحة كافية أو الاصطدام بمركبة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، 10 في المائة من النساء يعترفن بأن الكعب علق بعض المرات تحت الدواسة. مع وضع كل هذا في الاعتبار، فقد حان الوقت لاتخاذ قرارات أفضل بشأن الأحذية عند القيادة.

الأحذية الأكثر أمانًا

الكعب العالي أثناء القيادة

أفضل حذاء للقيادة هو حذاء مريح ومسطح ونعل مطاطي، وهو ما يمنحك سهولة التنقل بين الدواسات. وعلى الرغم من عدم وجود أي قوانين تمنعك من القيادة بكعب عال، فهذا لا يعني أنها طريقة جيدة للقيادة. إذا كنت تريدين أن تكوني آمنة تماماً، فتأكد من أن لديك حذاء قيادة مناسبًا.

أفضل طريقة هي البقاء على استعداد والتخطيط للمستقبل. احتفظي دائمًا بزوج من أحذية القيادة القوية في سيارتك. لا تنتظري حتى يقع حادث لإجراء تغييرات.

اقرأ أيضًا: كيف تتصرفين لو بدأت سيارتك تسرّب الزيت بشكل كثيف؟

نصائح للقيادة قيادة المرأة أخبار السيارات معلومات ميكانيكية
loaing icon