طفلك لا يكف عن البكاء في السيارة؟ اليك الحلول

من اصعب المشاكل التي يمكن ان نواجهها اثناء رحلة في السيارة بكاء الاطفال، وهذه المشكلة قد تجبرنا على الامتناع عن الخروج الا "لأسباب طارئة". فان كنت انت من تقودين او لا، بكاء الطفل المتواصل في السيارة مشكلة حقيقية تعاني منها نسبة كبيرة من النساء، فإن كنت احداهن، اليك بعض الحلول.

اقرأي ايضا: حلول عملية للتعامل مع احتياجات الاطفال في السيارة
 

 

تأكدي من ان طفلك مرتاح:

قد يكون الحل ابسط بكثير مما تتخيلين، وقد تكمن المشكلة في تفصيل يزعجه. فهل الحزام في كرسيه ضيق جدا؟ هل يرتدي ملابس ضيقة للغاية؟ هل يناسبه كرسيه ام انه لا يشعر في الأمان فيه؟ وفي هذه الحالة يمكنك وضع بطانية من كلا الميلين ليشعر بالراحة المطلقة.

انتبهي ايضا من حرارة السيارة التي يمكن ان تزعج الطفل الى حد كبير، هذا ولا تنسي ان الحفاض الممتلئ قد يكون السبب ايضا!

حاولي التركيز على التوقيت:

هذه الحيلة لا يمكن استعمالها في الحالات كافة، ولكن هناك بعض المواعيد التي يمكن التحكم بها. حاولي ان تنتلقي مثلا بعد موعد اطعام الطفل وتجشؤه، غيري حفاضه واتركيه ينام طوال الطريق!

 

احرصي على تسليته:

هناك الكثير من الالعاب المخصصة لإلهاء الاطفال في السيارة، وهي تعمل كالسحر معهم. فان اردت التمتع برحلة خالية من البكاء لا بد من الاكثار من هذه الالعاب او ايجاد اي طريقة اخرى لتسلية طفلك. ويمكنك دوما اللجوء للحل الاخير وهو الالكترونيات التي يمكن ان تسليه طوال الطريق.

هدئي من روعه من خلال الموسيقى:

اذا بدا طفلك منزعجا وكأنه قلق، يمكنك ان تجربي حيلة الموسيقى البيضاء: صوت الشتاء، صوت البحر، صوت آلة التنظيف، كلها اصوات تؤكد الامهات انها تهدئ الاطفال وتوقف بكاءهم. هذا وقد تسهم الموسيقى بحد ذاتها باسكاته.

استشري طبيبه:

اذا كان البكاء سببه التقيؤ او صعوبة في التنفس لا بد من استشارة الطبيب لمعالجة حالة طفلك. فبعض المشاكل تتطلب تدخل اخصائي لسلامة الطفل اولا.  

نصائح معلومات نصائح للقيادة لايف ستايل قيادة المرأة
loaing icon