المحافظة على جمالك يمكن ان تضر بسيارتك

مما لا شك أنك تحرصين على إيلاء سيارتك أكبر إهتمام ممكن، وتحافظين على نظافتها وتلتزمين بأعمال الصيانة الدورية. على الرغم من ذلك، هنالك أمور مرتبطة مباشرة بحياتك النسائية يمكنها أن تضر بسيارتك، سنعرفك عليها.

اقرأ أيضًا: عشر ميزات إبحثي عنها لدى إختيارك سيارة

الأظافر الطويلة

الأظافر الطويلة

تعتبر الأظافر العدو الأكبر لبعض أجزاء السيارة مثل المساحة الصغيرة خلف مسكة فتح الأبواب. ويمكنك أن تلاحظي ذلك من خلال القاء نظرة على هذه المساحة، وستجدي أن فيها الكثير من الجروح والخدوش. كذلك يمكن ملاحظة آثار الأظافر الطويلة في المقصورة، خاصة حول مفتاح التشغيل، وأزرار المكيف والراديو وأزرار التحكم الموجودة في المقود. في سياق متصل يمكن أن تؤثر الأظافر أيضًا على حالة مفتاح السيارة وتزيل الطلاء عن الأزرار الموجودة فيه.

مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل

يمكن لمستحضرات التجميل أيضًا أن تضر بسيارتك إذا كانت مرمية عشوائياً في المقصورة. فهذه المستحضرات يمكنها أن تتفاعل مع الحرارة المرتفعة وتسيل على المقاعد أو على سجادات الأرضية أو في أماكن التخزين الداخلية حيث كنت تضعينها. في هذا السياق من المهم الإشارة إلى أنه هنالك صديق مقرب لك، لكنه عدو لسيارتكن، وهو مستحضر تلطيف اليدين (الكريمات). فهي تضفي على يديك نعومة، لكنها في المقابل تضر بمقود سيارتك لأنه غير معد للتعامل معها لفترات طويلة. وهذة المستحضرات يمكنها أن تدخل في مسام جلد المقود وتفقده لونه أو تجعله يعاني من التقشير للسطح الخارجي منه.

الكعب العالي

الكعب العالي

يمكنك أيضًا ملاحظة أنه في الجهة اليسرى الأمامية من الأرضية حيث تجلسين عندما تقودين السيارة، يمكن أن يكون تمزقات في سجادة الأرضية، وكذلك في الجهة اليمني تحت دعسة التسارع (البنزين). وذلك بسبب إحتكاك الكعب العالي، خاصة إذا كان رفيعاً.

الحقائب اليدوية

الحقائب اليدوية

تحتوي بعض حقائبك اليدوية على حمايات حديدية في أسفلها حبارة عن دوائر أو مربعات صغيرة. وبسبب الإستخدام، تصبح هذه الحمايات خشنة. وعندما تضعي حقيبتك على المقعد الجلدي بجانبك أو على المقاعد الخلفية، سوف تتحرك مع حركة السيارة. وهذه الحركة سوف تحدث إحتكاك متحرك صغير بين الحميات الحديدية وجلد المقاعد، مما يؤدي إلى ظهور خدوش صغيرة عليها، قد تتطور لتصبح تشققات أكبر.

نصائح نصائح للقيادة نصائح السيارات قيادة النساء
loaing icon