السيارات ايضا تتبع الموضة... وتضع الماكياج!

ان كنت متابعة لعالم الموضة، ومطلعة على عالم السيارات، لا بد من انك بت تعلمين ان هذين العالمين يندمجان بشكل ملحوظ. قد تدركين مثلا ان علامات السيارات التجارية تمتلك بغالبيتها خطوط ازياء، وان بعض الازياء مستوحاة من عالم المحركات، ولكن هل كنت تعلمين ان السيارات بذاتها تتبع الموضة؟

اقرأي ايضا: معرض سيارات سيجذب مئات النساء... لماذا؟

 

مرسيدس تقاوم التجاعيد!

تستوحي تصاميم سيارات السيدان من دور الازياء الباريسية. ويؤكد رئيس شركة دايملر، ان الشركة تسعى في تصميم هذه السيارات الى التركيز على الأبعاد المثالية والمعالجة  الحسية للأسطح، لتقديم عصر جديد للتصميم، عصر خال من التجاعيد!

وليس هذا فقط، بل هي تضع الماسكارا ايضا!! كيف؟ في مفهوم تصميم مرسيدس،  Concept A Sedan، استوحى المصممون شكل الاضواء من الرموش الطويلة، وتحديدا تلك التي تطول بعد وضع الماسكارا. وذلك لاعطائها "ثقة بالنفس" تماما كالسيدات المهتمات برونقهن. فالشركة تشدد على اهمية وضع "الماكياج" للسيارات.

 

سيتروين تتشبه بعارضة أزياء فرنسية

"اينياس دو لا فريسانج"، او Ignes de la Fressange، اسم عارضة ازياء فرنسية كانت من مؤسسات الموضة في فرنسا، ما كان من سيتروين، المهتمة بخطوط الموضة والانوثة في معظم سياراتها، الا ان حملت اسمها في سيارة دي اس 3 بنسخة محدودة. وتميزت هذه السيارة بألوانها المميزة المحاكية للموضة، وبالأنوثة المطلقة، ما جعلها بالفعل عارضة ازياء السيارات!

 

رولز رويس تضع المجوهرات
اكتست رولز رويس غوست الغنس، Rolls Royce Ghost Elegance، بالالماس عبر طبقة فاخرة مؤلفة من 1000 الماسة اطلق عليها اسم Diamond Stardust ما جعل العالم يتساءل ان كانت الشركة تفكر دخول عالم صناعة المجوهرات... فان رأيتها ستتمنين بالفعل لو كنت تستطيعين ارتداء المجوهرات على طريقتها!

 وليس هذا فحسب فجميع شركات السيارات في عصرنا هذا تستمع الى مطالب عملائها خصوصا في ما يتعلق بالتصاميم، وبالتالي الموضة، فاوليس الذوق عينه في كل ما يتعلق بعالم التصاميم؟  
 

موضة Rolls Royce Citroen Mercedes موضة سيارات
loaing icon