5 أسباب تجعل مازدا CX-3 الخيار الأنسب للسيارة الأولى

اختيار السيارة الأولى يُعد من أصعب الخيارات، فأي تصميم نختار؟ أيّها الأكثر أمانا؟ أي حجم هو الأنسب؟ تكثر الأسئلة ويبقى الهدف واحد: اختيار سيارة جميلة لنتباهى بها بين الأصدقاء!

وبالرغم من أن البعض لا يفكر في كروس أوفر كخيار لسيارة أولى وقد يتجه نحو اختيار هاتشباك، إلّا أننا سنعرض لك لم نظن أن مازدا CX-3 تشكل خيارا رائعا للسائقات الجدد.

 

 

من الخارج - (أو عندما يكون المظهر أول ما تفكرين به)

لنواجه الأمر، قبل أي شيء كلّ منا يوّد التباهي بمظهر سيّارته الأولى، إن عبر قيادتها أو حتى أخذ الصور إلى جانبها، أو تحميل صورتها على انستقرام، اوّل ما نسأل عنه هو مظهر السيّارة. فكيف يكون مظهر الـ CX3 مناسبا لك:

  • خيار الألوان: تخيّلي روعة اللون الأحمر الكرزي في سيّارتك، أو الأزرق مثلا. تميّزي عن الجميع واختاري اللون الذي يعبّر عنك.

  • الحجم: بينما سيتوجه الجميع لشراء سيارة هاتشباك، تكونين قد اخترت كروس اوفر صغيرة: فإن كنت من محبّات الأس يو في يُعد الكروس اوفر الخيار الأصغر لتتمتعي بالشكل ذاته والحجم الذي تحتاجين اليه لتستطيعي ركن سيارتك بسهولة.

  • التصميم الرياضي: اتخذت الـ CX3 تصميما رياضيا، يمنحك مظهر السيارات الجذبة وتخطت مازدا التوقعات بهذا التصميم الأنيق. أضواء السيارة الـ LED تعطيها جاذبية خاصة خصوصا أنها مسحوبة كالعيون. وبينما تعتبر تصاميم الهيكل بسيطة وأنيقة للغاية يأتي شبك الكروم العريض ليعطيها اطلالة جريئة، كالأكسسوار المضاف الى الملابس الناعمة.
     

 

من الداخل - (لأن راحتك أيضا أساسيّة)

عندما تقودين سيّارتك الأولى تريدين أن تشعري بجمالها حتى وأنت بداخلها، وهنا تلعب تصاميم مازدا الداخليّة دورا مهما لجعله خيارا مناسبا.

  • المقاعد الجلدية تعطيك شعورا بالرفاهية.

  • لوحة القيادة البسيطة في تصميمها تجعل التحكم بالسيارة اسهل (كل الأزرار قريبة جدا منك لكي تركزي أثناء القيادة).

وما أعجبنا في تصميمها الداخلي هو وجود مكان لوضع 4 أكواب، هل تصطحبين زملائك معك إلى حرم الجامعة؟ ما من داع لحمل اكواب القهوة طوال الطريق، كلّ منكم سيضع كوبه في مكانه بانتظار احتسائه لدى الوصول!

 

 

من حيث التكنولوجيا - (أو عندما لا تستطيعين التخلي عن هاتفك!)

أضافت مازدا الى الجيل الجديد من CX-3 الشاشة اللمسيّة وزوّدتها بنظام أندرويد اوتو وآبل كار بلاي. (لا تستطيعين غض النظر عن رسائلك؟ اعطي الأوامر الى شاشتك من دون أن تستعملي موبايلك!).

هذا وتستطيعين التحكم بكل شيء في سيارتك بواسطة المقود (أجل حتى السرعة!) وذلك لجعل تجربة القيادة أسهل بكثير، وذلك بفضل الأزرار الموجودة على مقود سيارتك والتي تجعل كل الأوامر بمتناول يدك.

 

الأمان - (لأن الأهم أن تضمني سلامتك)

تتميّز مازدا CX-3  بأنظمة أمان متتطورة، وأكثر ما تحتاجين إليه في سيارتك الجديدة هو:

  • أجهزة إستشعار الإصطفاف، فمن منا لا تريد سيارة تساعدها في الركن خصوصا في الأماكن الضيّقة؟

  • نظام تنبيه التصادم الأمامي، لكي تتفادي حوادث أنت بالغنى عنها.

  • نظام كشف النقطة العمياء، فلا تخجلي إن كنت لم تعتادي بعد على استعمال المرايا فهذا النظام سيكشف لك السيارات الموجودة في النقاط العمياء أي التي لن تستطيعي رؤيتها.

  • نظام تنبيه مغادرة المسار، لكي لا تشردي أثناء القيادة.

  • Adaptive Front Lighting System، أو نظام التحكم بالأضواء الأماميّة تلقائيا، حدّثي بلا حرج إن كنت لا تدركين بعد متى تستعملين الأضواء العالية، فكلنا مررنا بهذه المرحلة في صبانا، وهنا سيارتك ستتولى زمام الأمور عنك.

أكثر ما أحببناه في نظام الأمان، هو أنك لن تنسي ارتداء حزام الأمان بعد اليوم، ففارمل اليد لن تشغل اوتوماتيكيا الا اذا كان الحزام مقفلا!

 

السعر - (لأن تكلفة السيارة الأولى لا بد أن تكون مقبولة)

سعر مازدا CX-3 في السعودية يبدأ من 60 ألف ريال سعودي.

مازدا كروس اوفر قيادة النساء
loaing icon