دراسة: الرجال الذين يقودون سيارات مبهرجة غير جذابين للنساء

اذا فكرت يوماً بأن شكل سيارتك سيحقق لك علاقة عاطفية متزنة أو سيجذب النساء اليك، ننصحك بالتفكير مرتين! فوفقاً لدراسة حديثة نشرت في مجلة سبرينغر للعلوم النفسية التطورية، فإن النساء ترى الرجال الذين يتباهون بثروتهم هم أشخاص غير صالحين أو مناسبين لعلاقة جدية طويلة الأمد. 

اقرأ ايضا: دراسة: صوت سيارات هذه العلامة يجذب السيدات

كشف باحثون أميركيون في جامعة بوفالو بأن التباهي بممتلكاتك كقيادة سيارة فخمة قد يعارض إيجاد شريك جدي محتمل.

 

فالتصرفات التي تدل على التباهي كقيادة سيارة براقة قد تكون ضارة عندما يتعلق الأمر بالعثور على شريك محتمل. 

وأجرى القائمون على الدراسة إستفتاءً على  375 طالب جامعي عبر الإنترنت بهدف معرفة نظرة الآخرون إلى الرجل الذي يتباهى بثروته. 

وقد أُعطي الطلاب نوعين من الرجال وطُلب منهم تقييم الشخصيتين بحسب تصرفاتهم خلال المواعدة والتربية ، بالإضافة إلى اهتمامهم بالعلاقات ومدى انجذاب الآخرين اليهم.

 ولدى الرجلين المدخول ذاته لكن الأول اقتصد خلال شراء سيارة أما الثاني فاختار سيارة مشعة مع طلاء جديد وعجلات أكبر ونظام صوت مثير للإعجاب.

وقد أعطى المشاركون في الدراسة اناثاً ورجالاً علامات عالية للرجل المقتصد معتبرين أنه سيكون شريكًا أفضلًا ومربيًا جيدًا ورب أسرى مسؤول. 

أما الرجل المتباهي فقد اعتبره المشاركون من كلا الجنسين أنه  أكثر اهتمامًا بالعلاقات العابرة القصيرة ولم يُعطوه علامات في خانة الشريك الملتزم.

فقد اعتبر المشاركون في الدراسة بديهياً بأن الرجال الذين يبالغون في التباهي بسلعهم الغالية مهتمين بشكل أكبر بالعلاقات القصيرة، في حين أنهم غير مهتمين بالعلاقات الرومانسية الجدية طويلة الأمد بالإضافة إلى أنهم غير قادرين على أن يكونوا أرباب منزل مسؤولين وفقاً لدانيال كروغر ، المؤلف الرئيسي للدراسة.

وهذا يعارض تماماً ما يعتقده الرجال بأن المرأة تنجذب للرجل الغني الذي يتباهى بأمواله فبالعكس تماماً. إن المرأة تنجذب إلى الشخص الذي يستثمر ماله بشكل ذكي وإلى الرجل الذي تدل تصرفاته على أنه أب جيد لأولادها ومعيل مسؤول. 

ففي حال فكرت في تعديل سيارتك الخاصة وتركيب نظام صوت يلفت الأنظار اليك مع إطارات ضخمة كي تجذب النساء، ننصحك بألا تفعل ذلك وأن تحافظ على سيارتك. أما اذا كنت تريد تعديل سيارتك من أجل نفسك وهواياتك الخاصة، فأنت حر تماماً وعلى الأغلب أنك ستجد شخصاً يحبك لشخصيتك... يوماً ما.