تعرفي على اول متسابقة دراجات نارية سعودية

دانية عقيل، اسم دخل عالم المحركات بجرأة كبيرة، هي لم تقد سيارة عادية ولم تتسابق كأي متسابقة، بل اختارت الدراجة النارية لتكون بذلك المرأة الأولى التي تتسابق بدراجة في المملكة العربية السعودية.

اقرأي ايضا: بعد ان كانت القيادة ممنوعة... السعوديات بطلات رالي داكار قريبا!

 

الحلم منذ الصغر بالرغم من التحديات:

بالرغم من ان قيادة المرأة كانت ممنوعة في المملكة الا أن عقيل بدأت هوايتها منذ الصغر. وبعد ان حصلت على درجة ماجيستر في التجارة الدولية في لندن، تبعت عقيل قلبها وحققت حلمها لتحصل على رخصة التسابق في رياضة الدراجات النارية، وهي رخصة لم تنلها اي امرأة سعودية من قبل.

 

 

استعدادات لبطولات دولية:

شغف عقيل دفعها الى تكثيف الجهود والمثابرة على التدريبات المكثفة تحت اشراف محترفين  استعدادا للمشاركة في بطولات خليجية. وهي بالفعل قد شاركت حتى الآن منها بطولة الدراجات النارية ضمن معرض منظمة الامارات العربية للسيارات والدراجات النارية.

 

رالي داكار قريبا:

عقيل اليوم تتدرب مع مدربات عالميات للمشاركة في رالي داكار التي ستستضيفه السعودية لمدة 5 سنوات، ضمن برنامج لدعم السعوديات في عالم المحركات، وهي تعتبر خطوة كبيرة للنساء في المملكة لاظهار انفسهن وقدراتهن في هذا المجال.

 

 

سبب النجاح... دعم منذ الطفولة:

في مقابلة لها مع احدى الصحف اكدت دانية عقيل انها عشقت هذا العالم منذ ان كانت طفلة، فهي كانت تلهو بالسيارات البلاستيكية التي كانت تعتبرها احدى لعبها المفضلة، فهل نتردد نحن اليوم بالسماح لفتياتنا باللعب بهذا النوع من الالعاب؟

 

 

   

معلومات قيادة المرأة في السعودية قيادة المرأة
loaing icon