المرأة السعودية... تقتحم بطولة الفورمولا 4!

تستمر المرأة السعودية بإثبات كيانها المجتمعي، حيث بعد السماح لها بالقيادة بأمر ملكي العام الماضي، بتنا نراها تقتحم شتى المجالات الرياضية ويسطع نجمها بالوصول إلى الشهرة العالمية والعربية.

إحداهن هي ريما الجفالي، حيث أصبحت رسمياً أول سائقة سعودية في التاريخ تشارك في بطولة فورمولا 4 البريطانية ( F4 British Championship )، والتي اقيمت احدث جولاتها على حلبة براندز هاتش (Brands Hatch).

بدأت ريما مسيرتها المهنية في مجال السباقات منذ 10 أشهر فقط في الإمارات، وذلك على حلباتها المحلية، وسرعان ما أثبتت نفسها لتصبح واحدة من 3 سائقات خليجيات فقط تحصلن على رخصة قيادة سباقات، والأولى على المستوى السعودي.

الشابة ريما تبلغ من العمر 27 عاماً، وقد شاركت في سباق الفورمولا 4 مع فريق دبل آر ريسينغ (Double R Racing) الذي يمتلكه بطل الفورمولا 1 الفنلندي كيمي رايكونن، حيث حلت في المركز الأخير بالسباق الافتتاحي ثم حققت المركز التاسع في السباق الذي تلاه، مع تراجعها إلى المركز قبل الأخير في السباق الأخير.

هكذا مشاركة استثنائية في عالم السباقات الاحترافية غمر ريما بالسعادة والفخر، حيث علقت على سباق الفورمولا 4 الذي شاركته فيه قائلةً: "إنه لأمر عظيم في السعودية أن أفعل هذا الشيء، ولا أنسى كل الدعم الذي حصلت عليه من الأصدقاء والعائلة والأشخاص الذين أتعامل معهم، لقد كان رائعًا ويدفعني إلى بذل مجهود أفضل".

اقرأ أيضا: هل تعلم بالسيارة التي صنعت بسلطنة عمان؟

رياضة فورمولا 1 قيادة المرأة في السعودية السعودية سباقات قيادة المرأة
loaing icon