طريقة تنظيف السيارة من الداخل

أن تنظف سيارتك من الداخل أمرٌ لا بد منه كي تبقيها جديدة في كل الأوقات خصوصاً إذا كنت تنوي بيعها في فترة لاحقة. هذا الأمر قد يدفع بك إلى البحث عن أفضل الطرق لإبقاء المقصورة الداخلية لماعة، من هنا لا تتأخر في الاطلاع على الآتي.

> طرق سهلة لإزالة الخدوش عن السيارة

بدايةً يفضل قبل كل شيء الاعتماد على المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة التي تدخل إلى السيارة من خلال فتح النوافذ أو بمجرد فتح الباب للدخول أو للخروج. وبعد استخدام المكنسة هذه، قم بتنظيف المقاعد جلدية كانت أم قماشية من خلال سائل متواجد في المحلات الكبرى أو في محلات زينة السيارات أو حتى في محطات الوقود، مع ضرورة التقيد بالتعليمات المتواجدة على هذا السائل.

وبما أن السيارة يتواجد في داخلها عدد لا بأس به من البلاستيك، بالإماكن استخدام سائل لتنظيفه الأمر الذي يساعد على إبعاد التشققات عنه. أما وإذا كان السيارة مزينة بالخشب، فقم برش هذا الأخير ببخاخ حماية لاسيما وأن أشعة الشمس الحارقة والحرارة المرتفعة تؤثر سلباً على لونه كما أنه يسبب بتشوّهه من خلال التشققات التي تظهر عليه.

السقف أيضاً يجب أن يبقى نظيفاً من خلال إزالة البقع التي تطاله وذلك عبر اللجوء إلى مسحوق تنظيف الثياب ولكن إنتبه من عملية الفرك التي يجب أن تكون سلسلة (لا يجب أن تضغط كثيراً).

ومن المهم أيضاً أن تنظيف أزرار فتح وإغلاق النوافذ لانها تتعرض للأوساخ دائماً وذلك عبر قطعة قماشية مبللة.

من خلال الخطوات التي ذكرناها بإمكانك أن تبقي داخل سيارتك نظيف ولماع.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon