طرق أكيدة لازالة الكرش

إذا كنت من الذين يبحثون عن طريقة لازالة الكرش اطلعوا معنا على التالي للوصول إلى الهدف المرجو.

 

لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر

السكر المضاف غير صحي للغاية، فقد تشير الدراسات إلى أن لها آثار ضارة بشكل فريد على صحة التمثيل الغذائي. السكر هو نصف الجلوكوز، نصف الفركتوز، ولا يمكن استقلاب الفركتوز إلا عن طريق الكبد بكميات كبيرة. عندما تأكل الكثير من السكر المضاف، فإن الكبد يفرط في حمل الفركتوز ويضطر إلى تحويله إلى دهون. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السكر الزائد، ويرجع ذلك في الغالب إلى كميات كبيرة من الفركتوز، يمكن أن يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في البطن والكبد.

 

تناول المزيد من البروتين هو استراتيجية طويلة الأجل كبيرة للحد من الدهون في البطن

البروتين هو أهم المغذيات عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لقد ثبت أنه يقلل من الرغبة في تناول الطعام بنسبة 60 %، ويعزز الأيض بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم ويساعدك على تناول ما يصل إلى 441 سعرة حرارية أقل يوميًا. إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن، فإن إضافة البروتين ربما يكون التغيير الأكثر فاعلية الذي يمكنك إجراؤه على نظامك الغذائي.

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف خصوصاً الألياف اللزجة

الالياف الغذائية هي في الغالب نبات عسر الهضم. كثيرا ما يزعم أن تناول الكثير من الألياف يمكن أن يساعد في فقدان الوزن. هذا صحيح، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن الألياف ليست كلها متساوية. يبدو أن معظم الألياف القابلة للذوبان واللزجة لها تأثير على وزنك. هذه هي الألياف التي تربط الماء والتي تشكل هلام سميك "يجلس" في القناة الهضمية. يمكن لهذا الجل إبطاء حركة الطعام بشكل كبير من خلال الجهاز الهضمي، وإبطاء عملية هضم وامتصاص المواد الغذائية. والنتيجة النهائية هي شعور ممتلئ بالامتلاء وانخفاض الشهية.

 

ممارسة رياضة الكارديو

ممارسة الرياضة بشكل عام ورياضة الكارديو بشكل خاص، أمر يفيد الصحة كما ويساعد على التخلص من الكرش لاسيما لدى الرجال، من هنا لا تتأخر في ممارسة هذه الرياضة (مشي، عدو، تنس، بادمنتن...) إلى جانب اتباعك لنظام غذائي صحيح!

إقرأ أيضاً: نصائح لوضع خطة جيدة للتمارين الرياضية الاسبوعية