سيارة اودي Q8 متوفرة الآن للطلب في أسواق الشرق الأوسط

تمتاز سيارة اودي Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي. الآن، اصبحت السيارة متاحة للطلب في الشرق الاوسط.

تنير مصابيح LED الأمامية، المتوفرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري. وبينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي، يمتد شريط الإضاءة ليصل بين أجزاء السيارة الخلفية ومن تحته سطح أسود يحاكي تصميم سيارة اودي quattro الأصلية.

يتوفر في سيارة أودي، بالإضافة إلى نظام التوجيه القياسي المتطور الذي يزيد من نسبة التوجيه المباشر كلما زاد دوران عجلة القيادة، نظام التوجيه الرباعي كتجهيز اختياري. وتمتاز جميع أنظمة الحركة على وجه الخصوص بكفاءة عالية والفضل يعود إلى تكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الجديدة، التي تتيح إمكانية تشغيل وظيفة "الهبوط" لفترات أطول مع إيقاف المحرك وتشغيل وظيفة الإيقاف والتشغيل بسرعة 22 كم/الساعة.

تتيح سيارة اودي Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط. وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص مع وضع المعصم بكل راحة على ذراع اختيار السرعة.

هذا وتتحول سيارة اودي Q8 إلى شريك ومحاور ذكي بفضل نظام التشغيل بالأوامر الصوتية الذي يفهمك ويتيح للسائقين إمكانية إصدار الأوامر الصوتية بكل حرية. يمكن لهذا النظام أن يفهم مثلاً جملة "أنا جائع" ويستجيب باقتراح أسماء المطاعم القريبة.

وتتألق العدادات ضمن مقصورة اودي للقيادة الافتراضية المتكاملة التي تتضمن شاشة عرض بدقة عالية قياس 12.3 بوصة وتتيح خيار التنقل بين نمطي عرض مختلفين من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف. أما الشاشة الأكبر حجماً المتوفرة كتجهيز اختياري فهي توفر خيار العرض الثالث الرياضي على وجه الخصوص. كما تعرض الشاشة العلوية أيضاً معلومات هامة على الزجاج الأمامي بما فيها تفاصيل المسار الضرورية لنظام الملاحة.

تبدأ الأسعار في أسواق الشرق الأوسط (بالعملة المحلية):

  • البحرين: 30.800 دينار
  • الأردن: 101.193 دينار
  • الكويت: 24.910 دينار
  • لبنان: 118.603 دولار
  • عُمان: 31.530 ريال
  • قطر: 297.300 ريال
  • دولة الإمارات العربية المتحدة: 315.000 درهم (شاملةً ضريبة القيمة المضافة)