سيارات كلاسيكية من دودج... سمعة خالدة!

بينما تسحرنا السيارات الجديدة بتطورها وإبهارنا بتكنولوجيّاتها المستقبليّة، يبقى للسيارات الكلاسيكية رونقها الخاص، ومميزتها التي لا يمكن ان تفنى. اليك في ما يلي لمحة عن اجمل وأشرس سيارات دودج الكلاسيكية.

لا بد لمحبي سيارات السيدان ان يتذكروا دودج كورونيت؛ هذه السيارة التي اشتهرت في اواخر الخمسينيّات لضخامة هيكلها الذي صمّم حينها ليبدو مستقبليّا، ما زالت حتى اليوم مصدر الهام لمن يهوى جمع السيارات في مرآبه. سيارة بأربعة ابواب، اشتهرت في صفوف العائلات لكبر حجمها وقدرة اتساعها.

أمّا عشّاق سيارات العضلات فكانوا يتهافتون على كلّ من سيارة تشالنجر وتشارجر. فهاتان السيارتان الرياضيتان امتازتا بقوة ادائهما، فكلاهما سيارات ساهمتا في تدشين حقبة سيارات العضلات التي ما زالت خالدة حتى الآن، كما حافظتا على جودتهما وشعبيّتهما على مرّ السنين، الأمر الذي ادى الى ابقائهما حتى عصرنا هذا. فإن كنت من محبي هاتين السيارتين لا بد لك من تجربة قيادتهما او اقتنائهما لتميّزهما بمحرّكات V8 أيقونيّة.

ان شهرة شركة دودج في مجال تصنيع سيارات الـ بيك أب ليست بجديدة، فـ دودج D100 التي تنتمي إلى هذه الفئة من السيارات، اشتهرت منذ عام 1970 فأصبحت ايقونة بين آليات هذه الشركة العريقة. ويمكنك اليوم التمتع بقيادتها وبقوة اداء دودج الاصيل... او عرضها امام عشاق السيارات الكلاسيكية الفريدة.

اقرأ ايضا: اليكم أول دودج تشالنجر ديمون في الشرق الأوسط

loaing icon