سترايف داخل فينير سوبر سبورت على حلبة جودوود

ليس سراً أن دبليو موتورز تصنع أجمل وأقوى السيارات، والشيء الذي يميزها فعلاً هو هويتها الاماراتية. في الربيع الفائت، كان لنا تجربة كاملة لاحدى سيارات هذه الشركة، تحديداً الـ فينير سوبر سبورت، ولكن التجربة كانت محدودة نظراً لقيامنا بها في شوارع مدينة دبي، الى ان...

وصلتنا دعوة من دبليو موتورز خلال تواجدنا في مهرجان جودوود في بريطانيا لتجربة سيارتها فينير سوبر سبورت على حلبة تسلق الهضبة في جودوود، اما السائق، فكان محترف حاصل على عدة القاب في سباقات لومان للتحمل في فرنسا، فكيف لنا ان نرفض هكذا تجربة تضعنا في كرسي الراكب لنشاهد عن قرب القوة الهائلة لهذه السيارة؟

وصلنا الى باحة سيارات السوبر رياضية، ارتدينا الخوذة واللباس المناسب وصعدنا داخل السيارة، وإذ بالمحرك يزئر معلناً بداية السباق؛ كانت الـ فينير اول المنطلقين، ولا يمكن وصف الشعور عندما اسدل علم الانطلاق واندفعنا بسرعة جنونية لتشعر بأن روحك قد غادرت جسمك لمدة 2.8 ثواني عندما تصل السرعة الى 100 كلم/س، وتبدأ بعدها رحلة الـ 200 كلم/س، فهذه السيارة قادرة على الوصول الى سرعة قصوى تصل الى 400 كلم/س!

التجربة على مضمار جودوود تخطف الانفاس، خصوصاً على المنعطفات الضيقة، حيث اثبت محرك فينير قدرته على المنافسة بقوة مع باقي سيارات السوبر رياضية، فتأتي بمحرك وسطي مسطّح مؤلف من 6 أسطوانات ومجهز بتوربينين طوّرا من قبل فريق من ميكانيكيي شركة RUF المتخصصة بتعديل سيارات بورشه. المحرك سعته 3.8 ليتر قادر على انتاج 800 حصان وعزم دوران 980 نيوتن متر، وان كنت لا تعرف ماذا تعني هذه الارقام، فما عليك الا مشاهدة الفيديو لنأخذك برحلة معنا داخل هذه السيارة المميزة.