رسمياً: هذه هي الـ مرسيدس ايه كلاس 2019

كشفت شركة مرسيدس بنز النقاب عن طراز ايه كلاس (A-Class) 2019 والذي يصنف الجيل الرابع من سيارة الهاتشباك الألمانية.

وبطبيعة الحال، تظهر ايه كلاس 2019 بتصميم جديد ومعاصر، مستوحى من طراز ايه كلاس سيدان النموذجي الذي ظهر للمرة الأولى في معرض شانغهاي الدولي للسيارات العام الماضي. وسبق أن رأينا لغة التصميم هذه، والتي تتميز بواجهة أمامية عدوانية، على طراز سي ال اس (CLS) الجديد.

ايه كلاس الجديدة أطول وأعرض من سابقتها، ولذلك توفر مساحة إضافية للركاب، كما هي أكثر راحة بسبب نظام التعليق المحسن.

 

مرسيدس A-Class 2019

 

التغييرات الأبرز ظهرت في المقصورة التي باتت تستفيد من تصميم جديد بالكامل، وللمرة الأولى على سيارة مرسيدس بنز، نظام MBUX للترفيه والمعلومات الذي سينتشر إلى باقي الطرازات في أسطول الشركة. وبإمكان العملاء إختيار لوحة عدادات رقمية، متوفرة بثلاث نكهات: لوحة مؤلفة من شاشتين قياس 7 إنش، أو لوحة من شاشتين قياس 7 إنش لواحدة و 10.25 إنش للثانية، أما الخيار الثالث فيضم شاشتين قياس 10.25 إنش. 

وتقدم ايه كلاس 2019 مجموعة من أنظمة السلامة المأخوذة من طراز اس كلاس الفخم، مثل نظامي Active Distance Assist و Active Steering Assist اللذين يتحكمان بسرعة السيارة قبل دخولها منعطف أو وصولها إلى تقاطع أو دوار.

تأتي ايه كلاس 2019 مع خيارين من المحركات: الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء توربو ينتج 161 حصان و 250 نيوتن متر من العزم، والثاني رباعي الأسطوانات أيضاً سعة 2 ليتر مع شاحن هواء تيربو بقوة 221 حصان و 350 نيوتن متر من العزم.

وستقدم مرسيدس بنز نسخة سيدان من ايه كلاس 2019 في وقت لاحق من هذا العام، على أن تبدأ بيع الهاتشباك إبتداءً من الشهر المقبل.

لمزيد من صور مرسيدس ايه كلاس 2019، إضغط هنا.