دوكاتي تطلق أقوى دراجة نارية في التاريخ

في عالم الدراجات النارية، توجد بطولة MotoGP التي توازي فورمولا 1 وكلاهما يستخدم مركبات لا تتاح أبداً للعامة وغير قانوني قيادتها على الطرقات، لذا هناك سلسلة WSBK والتي تستهدف سباقات الدراجات النارية الخارقة المتاحة في الأسواق، وسعياً نحو لقب الأقوى على الإطلاق، كشفت دوكاتي رسمياً عن بانيجال V4 R في معرض EICMA في ميلانو.

تأتي الدراجة الخارقة بمحرك 1 لتر 4 سلندر تم تخفيف وزنه لأقصى درجة ممكنة مع قدرته على تحقيق 12,250 لفة في الدقيقة RPM بقوة 221 حصان وعزم دوران 114 نيوتن متر، مع إمكانية الوصول إلى 234 حصان عند إضافة حزمة الأداء التي تضيف أيضاً صوتاً مهيباً.

هذا كله يجعل دوكاتي بانيجال V4 R هي أقوى دراجة نارية انتاجية في التاريخ، إذ أن أقرب منافسة لها كاواساكي H2 2019 قدراتها محدودة عند 231 حصان.

مظهرها مهيب للغاية حيث تجمع بين ألياف الكربون والفولاذ المصقول وفتحات تهوية جانبية وخزان وقود فضي، ما يجسد لغة تصميم دوكاتي الهجومية الفاتنة.

تزن V4 R ما مقداره 172 كجم، المكابح نوعها بريمبو والتعليق الهوائي متكيّف إلكترونياً، كما أن الميكانيكيات تم تهيئتها كي تضمن أفضل انسيابية ممكنة على المضمار.

كما تأتي بالتقنيات المعتادة المتضمنة ABS، التحكم بالجر والانزلاق، النقلات السريعة، التحكم بالمكابح وتوفير 3 أوضاع للقيادة مع تحليل البيانات ونظام وسائط متعددة.

هذا وليست لدينا معلومات عن مقدار النسخ التي ستطرحها دوكاتي من بانيجال V4 R، لكن يفترض أنها لن تقل عن 500 نسخة كما أن سعرها لن يزيد عن 40,000 جنيه استرليني (51 الف دولار امريكي)، مع العلم أنه يفترض مشاركة الدراجة النارية بسباقات WSBK خلال 2019 وتطرح بالأسواق خلال العام نفسه، لذا لن نضطر للانتظار طويلاً حتى نرى ما بجعبة الصانعة الإيطالية.

اقرأ ايضا: الدراجة النارية التي ضاهت سرعتها الطائرات

loaing icon