دراجات نارية عسكرية من الممتع التعرف عليها

بالرغم من أن الدراجات النارية تستخدم بكثرة في كل بلدان العالم، إلا أن هذا الاختراع المميز تم اللجوء إليه في الجيوش أيضاً.

نعم هذا الأمر صحيح، فقد اعتمد عدد لا بأس به من البلدان على الدراجات النارية ضمن مركبات جيوشها ولأسباب عدة، وفي الآتي سوف نتعرف على أبرز الدراجات النارية العسكرية التي تواجدت في العالم.

 

- رويال أنفيلد - ROYAL ENFIELD WD/RE

تُعرف هذه الدراجة أيضاً بـ "فلاينج فليا" وهي متوفرة بمحرك 126 سي سي مؤلف من اسطوانة واحدة يعتمد على تبريد هوائي. وصل وزن الـ ROYAL ENFIELD WD/RE إلى 60 كغ فقط وقم تم تصميمها لرميها قطعة واحدة من خلال المظلة.

 

- ذو روكون – The Rokon

دراجة أكثر من رائعة محركها يسيّر إطارها الامامي والخلفي في الوقت نفسه. تم تصميم ذو روكون مع إطارات وجنوط يمكن أن يخزن في داخلها كمية من الوقود كي تسير لمسافة طويلة. استخدمت الدراجة النارية هذه من قبل الوحدات الخاصة الأمريكية والجيش الأردني.

 

- فيسبا 150 تاب – Vespa 150 Tap

هذه الدراجة النارية لا تقل شأناً عن الدراجتين المذكورتين وهي تحتوي في جانبها على مدفع يصار إلى فكه ووضعه على قاعدة ثلاثية لإطلاق الصواريخ. كان الهدف من صناعة الفيسبا 150 تاب، إمكانية رميها من خلال المظلة في مناطق النزاع كي يتمكن الجنود من التنقل من دون مشكلات وإلى جانبهم مدفع متحرك.

 

قد لا تكون تحب الدراجات النارية إلا أن تلك المذكورة قد تتمنى أن تحصل عليها لتتباهى بها.

loaing icon