خمسة ألوان أيقونية تضيف لمسة رائعة لسيارتك القادمة

أصبحت بعض ألوان السيارات الكلاسيكية مرتبطة دائماً بحقبة أو سيارة محددة، فخلال القرن الماضي، وُجدت بعض اﻷلوان الرائعة التي تميزت عن غيرها اذ جذبت أنظار الكثيرين وعلقت في أذهانهم...

اليوم، سنعرض لكم خمسة من أشهر اﻷلوان اﻷيقونية في تاريخ السيارات، ظهرت على اجمل الطرازات الرياضية من القرن الماضي؛ انها الوان قد تودون التفكير فيها عند اختيار لون سيارتكم الرياضية القادمة.

 

روسو كورسا

يقصد بكلمة روسو كورسا (Rosso Corsa) اﻹيطالية "أحمر السباقات"، وقد ميز هذا اللون سيارات السباقات اﻹيطالية خلال العشرينات من عدة شركات مثل ألفا روميو، ومازيراتي وفيراري، إلا أنه ميز سيارات فيراري خصوصاً، لتستمر الشركة في استخدامه حتى اليوم، ولذا يُعد هذا اللون هو المثالي في حالة شراء سيارة رياضية إيطالية.

 

بريتيش ريسنج جرين

أما عن لون بريتيش ريسنج جرين (British Racing Green) أو "أخضر السباقات البريطاني" فيأتي من بطولة السباقات العالمية خلال الخمسينات، حيث كانت سيارات كل دولة تأتي بلون موحد، فكانت السيارات اﻷمريكية تأتي باللون اﻷبيض، والفرنسية باﻷزرق، بينما كانت السيارات البريطانية تأتي باللون اﻷخضر الداكن، ليحصل اللون على شهرة كبيرة لدى محبي جمع سيارات العلامات البريطانية المختلفة مثل جاكوار واستون مارتن، ولهذا فهو قد يكون أنسب اختيار للون السيارات البريطانية السريعة.

 

فلاي يلو

يعد لون فلاي يلو (Fly Yellow) أي "اﻷصفر الطائر" هو اللون الثاني اﻷكثر تفضيلاً لدى علامة فيراري اﻹيطالية، بعد روسو كورسا، وقد جاء هذا الاسم مستمدا من حب إنزو فيراري مؤسس الشركة لحصان باسم فلاي، فأطلق هذا الاسم على اللون اﻷصفر المميز الخاص بالشركة، ولهذا فهو أكثر من مناسب في حالة كنت تخطط لشراء فيراري جديدة قريباً.

 

هاجر أورنج

باﻹنتقال إلى السيارات الكلاسيكية اﻷمريكية، نجد أن لون هاجر اورنج (Hugger Orange) ما يعني "البرتقالي المحتضن" ظهر في عام 1969 ليكون أحد أهم ألوان حقبة الستينات مع طراز شفروليه كامارو، مكتسباً شهرة واسعة لدى جامعي السيارات بسبب المظهر الفريد، بما يناسب السيارة العضلية اﻷمريكية اﻷيقونية.

 

جرابر بلو

وأخيراً، نصل إلى لون آخر مميز من كلاسيكيات السيارات العضلية اﻷمريكية، وهو لون جرابر بلو (Grabber Blue) الذي يعني "اﻷزرق المختطف"، حيث يُقال أن هذا اللون قد استُلهم من لون سيارات السباقات الفرنسية في البطولات العالمية ليظهر مع طراز فورد موستنج بوس 302 عام 1970، ويظل حتى اليوم هو اللون اﻷكثر تميزاً وأناقة عند الرغبة في اختيار إحدى طرازات موستنج الجديدة.